محافظ القاهرة يستقبل عمدة "مونتفيديو" لبحث سبل التعاون بين العاصمتين

محافظ القاهرة يستقبل عمدة "مونتفيديو" لبحث سبل التعاون بين العاصمتين عاطف عبدالحميد - محافظ القاهرة

استقبل المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، دانيال مارتينيز عمدة مدينة مونتفيديو عاصمة أوروجواي، الذي يزور القاهرة حاليا، حيث بحث معه سبل التعاون بين العاصمتين وتبادل الخبرات والمعلومات في كافة المجالات وتوطيد علاقات الصداقة بين العاصمتين ومواطنيها.

وأكد عمدة مونتيفيديو، خلال اللقاء، استمتاعه بزيارة القاهرة، مشيرا إلى أنها تعد من أهم عواصم العالم التي دائما ما ينظر إليها كعاصمة بارزة ورائدة، موضحا أن بلده تسعى جديا لتوطيد التعاون معها.

ووجه العمدة، خلال اللقاء، دعوة رسمية لمحافظ القاهرة لزيارة عاصمة أورجواي، مع إمكانية توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين العاصمتين بعد إنهاء الاجراءات اللازمة، مشيرا إلى أن سياسة الحكومة الحالية تعمل على الانفتاح على العالم والاستفادة من خبرات وتجارب الدول الأخرى في كافة المجالات.

وأضاف العمدة، أن دولة أورجواي من الدول الصغيرة في المساحة وأن العاصمة تبلغ مساحتها 195 كم2 وهي المركز المالي والثقافي للبلاد، ويبلغ عدد سكانها 1.75 مليون نسمة وهي محور التجارة والأعمال والتعليم العالي، وكذلك المبنى الرئيسي في أورجواي، مبينا أن أوروجواي تعتمد في مواردها على تصدير صناعة "سوفت وير" والسياحة، وعلى المراعي حيث أنها تشتهر باتساع رقعة المراعي الطبيعية وتصدير اللحوم إلى 127 دولة بالعالم.

من جانبه، أكد محافظ القاهرة، ترحيبه الكامل بزيارة العمدة للقاهرة وحرصه على التعرف على آثارها وحضارتها من خلال برنامجه بالقاهرة ، كذلك حرصه على زيارة الأقصر وأسوان.

وأهدى المحافظ، العمدة درع محافظة القاهرة وشعارها، وقدم التهنئة  على وصول أورجواي لكأس العالم المقام بروسيا العام المقبل.

شهد اللقاء، السفير خوان خوسيه دي سيبو مورينو سفير أورحواي بالقاهرة، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام، والسفير محمد كاظم نائب مساعد وزير الخارجية لثقافة الحوار والتعايش والتواصل بين الشعوب، والسفير عطية أبوالنجا نائب مساعد وزير الخارجية لدول أمريكا الجنوبية.