محافظ سوهاج: منتدى شباب العالم مجال خصب لجذب أنماط جديدة من السياحة

محافظ سوهاج: منتدى شباب العالم مجال خصب لجذب أنماط جديدة من السياحة الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج

سوهاج – عمرو خلف

أشاد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، بنجاح منتدى شباب العالم الذى عقد فى شرم الشيخ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة أكثر من 3 آلاف شاب من أكثر 100 دولة، يعد تأكيدًا على ريادة مصر ورعايتها للشباب، ورسالة سلام من مصر للعالم ويمثل حوار حضاريا بين الثقافات المختلفة.

وقال عبدالمنعم، فى بيان له، أن المنتدى مجال خصب لجذب أنماط جديدة من السياحة، وتوضيح صورة مصر، وما تشهده من حراك سياسى وديمقراطى أمام العالم، سيكون له عوائد كبيرة على الصعيدين السياسى والاقتصادى المصرى من خلال الجذب السياحى، لافتا أن الإعداد الجيد للمؤتمر كان له أكبر الأثر على تحسين صورة مصر فى الخارج، خاصة مع مشاركة شخصيات عالمية للحوار مع الشباب حول أجندة المنتدى، والتى كان من أهم الموضوعات بها مكافحة الإرهاب والتنمية، حيث اثبتنا للعالم أن مصر على الطريق الصحيح.

وأضاف عبد المنعم أن منتدى شباب العالم حقق نجاح غير مسبوق أبهر العالم من حيث التنظيم وكذلك ما تضمنه من جدول أعمال وفعاليات ونموذج محاكاة لمجلس الأمن، مشيرا أن تكليف الرئيس بإقامة مركز عربى دولى للحوار العربى الإفريقى الدولى بين شباب العالم يهدف إلى تحقيق المزيد من الاستقرار والتنمية.

وفى سياق متصل أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن وصول 3 قلابات نظافة كدفعة ثانية لمركز ومدينة أخميم، وذلك فى إطار دعم الوحدات المحلية بالمعدات اللازمة للارتقاء بمنظومة النظافة بنطاق المحافظة.

ومن جانبه أوضح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم فى بيان للمحافظة وصول الدفعة الثانية من قلابات النظافة، تعمل داخل الشوارع الضيقة ذات الكثافة السكانية العالية، وتم تسليم سيارة لقرية نيدة، وسيارة لقرية الكولة، والثالثة لشوارع مدينة أخميم.

وأكد محافظ سوهاج، على ضرورة توفير المزيد من الخدمات المقدمة للمواطن السوهاجى، خاصة الارتقاء بمستوى النظافة، والبيئة بقرى ومدن وأحياء المحافظة، والعمل على الاستفادة من المعدات الموجودة وصيانتها بشكل دورى.