الحكومة اليوم| جولة في السكة الحديد.. وتوحيد صفوف الأئمة

الحكومة اليوم| جولة في السكة الحديد.. وتوحيد صفوف الأئمة اجتماع مجلس الوزراء - صورة أرشيفية

تستعرض "الوطن" أبرز ما جاء من نشاطات وفعاليات وقرارات حكومية صدرت عن مجلس الوزراء أو القطاعات الحكومية خلال الـ24 ساعة وأهمها:

مجلس الدولة

التقى المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة، بنظيره الفرنسي جان مارك بمقر المجلس بباريس، حيث عقد لقاء مشترك تناول تنفيذ بروتوكول التعاون المبرم بين الجانبين العام الماضي، والتعرف على نظام العمل القضائي والإداري داخل مجلس الدولة الفرنسي، والاطلاع على أحدث الأحكام القضائية الصادرة عن المجلس.

التعليم العالي

توضح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وجه بدراسة طلبات العاملين بالجامعات الحكومية بشأن تفعيل صندوق تحسين أوضاع العاملين بالجامعات الحكومية من غير أعضاء هيئة التدريس.

وزير النقل

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إنه سيواصل جولاته المفاجئة بجميع خطوط السكك الحديدية لمتابعة مسيرة القطارات، والتأكد من عدم وجود أي معوقات من شأنها تهديد سير الرحلات.

وزير الأوقاف

بدأ الكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، سلسلة جولات بالمحافظات لتوحيد صفوف الأئمة وتهدئة الوضع بعد أزمة التدريبات الإجبارية التى فرضتها الوزارة عليهم ورفضها من بعضهم، حيث نظموا وقفة احتجاجية ضدها بالجامع الأزهر.

الأزهر الشريف

أدان الأزهر الشريف بأشد العبارات، الجريمة التي ارتكبتها عناصر إرهابية بقتل عدد من السائقين العزل وحرق سياراتهم، أمس الخميس، في وسط سيناء.

وأكد، في بيان له، أن هذا الهجوم الغادر دليل على تجرد مرتكبيه من كل معاني الإنسانية، واستحلالهم للدماء والأموال وسعيهم للفساد في الأرض، ما يستوجب التعامل معهم بكل حزم، مجددًا دعمه لكافة الجهود التي تقودها القوات المسلحة والشرطة من أجل القضاء على جماعات الإرهاب.

دار الافتاء

كشفت دار الإفتاء المصرية عن وجود أوقات تكره فيها الصلاة.

وقالت الدار في فتوي لها: يسميها الفقهاء أوقات الكراهة، وقد ذهب الحنفية والشافعية والحنابلة إلى أن عددها ثلاثة: عند طلوع الشمس إلى أن ترتفع بمقدار رمح أو رمحين، وعند استوائها في وسط السماء حتى تزول، وعند اصفرارها بحيث لا تتعب العين في رؤيتها إلى أن تغرب.