اسماعيل يؤكد الحرص على التوجه نحو القارة الأفريقية

اسماعيل يؤكد الحرص على التوجه نحو القارة الأفريقية

أكد شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن القارة الأفريقية محور اهتمام لمصر، وهناك حريص على التوجه نحو القارة السمراء كونه هام جدا خاصة باعتبار مصر جزءا منها.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال افتتاحه الدورة الثانية لمعرض الذى تنظمه جمعية المصدرين المصريين”إكسبولينك”، أن الدولة تهتم وتعمل علي تطوير شركات الغزل والنسيج  الحكومية وتطوير كافة المحالج سواء المملوكة للدولة أو القطاع الخاص .

وأشار إسماعيل إلى أنه سيتم التوسع مرة أخرى  في زراعة القطن المصري طويل التيلة ، موضحا ان هناك 128 شركة مملوكة لقطاع الأعمال العام, وتعمل الدولة علي تطويرها التوسع في إنتاجها .

وحول مؤتمر (أفريقيا 2017) المقرر انعقاده في شهر ديسمبر المقبل، أكد رئيس مجلس الوزراء أن الفترة الحالية تشهد استكمال خطوات الإعداد للمؤتمر, التي تجري بشكل جيد، مشددا على أنه مؤتمر مهم للغاية, وسيكون له تأثير كبير في دعم العلاقات الأفريقية وتعزيز التعاون والتكامل بين دول القارة.

وبشأن المؤتمر المقبل للكوميسا الذي سيعقد في شرم الشيخ، أوضح أنه يتم الاستعداد للمشاركة في هذا المؤتمر، وإن القاهرة لديها اتفاقية للتجارة مع دول غرب أفريقيا لزيادة حجم التجارة والاستثمار مع دول القارة السمراء.