«اتحاد أمهات مصر» يعد استبيانا لحصر مشاكل المدارس وعرضها على المسئولين

«اتحاد أمهات مصر» يعد استبيانا لحصر مشاكل المدارس وعرضها على المسئولين

أعلنت حملة «اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم»، المعنية بشئون التعليم، عن إعداد دراسة لحصر مشاكل المدارس المصرية للعام الدراسي 2017/2018، حسب كل محافظة ونوع المدرسة؛ لعرضها على المسئولين.

وقالت عبير أحمد، أدمن حملة «اتحاد أمهات مصر»، إنه جار إعداد الدراسة لحصر المشاكل من خلال إجراء استبيان لكل أولياء الأمور بجميع المدارس على مستوى الجمهورية، وسيتم عرض نتائج الاستبيان على المسئولين وعلى حملة «اتحاد أمهات مصر» على موقع التواصل الاجتماعي؛ للتعرف على أكثر مشكلات لكل محافظة، لإيجاد حلول لها والعمل على التطوير والتحسين.

وأضافت عبير، أن الاستبيان يتضمن مجموعة من المشاكل، في مقدمتها: (تأخير استلام الكتب المدرسية، وكثافة الفصول، والعنف، وعجز المعلمين، وعدم كفاءة المعلمين، وكثرة المناهج بالنسبة للفترة الزمنية، وعدم الالتزام بالمصاريف الرسمية، وبُعد المدرسة عن المنزل، والميدتيرم التجريبي وتسببه في اختبارات الشهور، والدروس الخصوصية).

كما تضمن الاستبيان: (مصاريف استمارة التقدم للمدارس الخاصة، والمغالاة في كتب المناهج الخاصة بالمدارس الخاصة والدولية، والمغالاة في أسعار باصات المدارس، والتحرش، ونظام أعمال السنة).

وأشارت عبير إلى أن الحملة ستجمع المشاكل التي تصلها وسيتم عرضها على المسئولين بوزارة التربية والتعليم؛ للمطالبة بحلها وتقديم اقتراحاتهم لمساعدة المسئولين للعمل على حلها.

الجدير بالذكر أن حملة «اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم» تهدف لتطوير التعليم وتهتم بالقضايا والمشاكل الخاصة بالعملية التعليمية والسعي لإيجاد حلول لها من خلال عرضها على المسئولين والمهتمين بتطوير العملية التعليمية، كما أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم يتابع عملهم عبر «فيسبوك» ويكتب تعليقاته على صفحة الحملة.