«النقل»: الانتهاء من أحد أقواس «الدائري الإقليمي» في الربع الأول من 2018

«النقل»: الانتهاء من أحد أقواس «الدائري الإقليمي» في الربع الأول من 2018

وجه وزير النقل، هشام عرفات، الشركات المنفذة للقوس الشمالي الغربي من الطريق الدائري الإقليمي، الذي يمتد من بنها حتى طريق الإسكندرية الصحراوي بطول 57 كيلو مترًا، ويشمل 61 عملًا صناعيًا (23 كوبريًا و39 نفقًا)، بضرورة تكثيف المعدات لإنهاء العمل وفقا للجدول الزمني المحدد للمشروع وهو الربع الأول من العام القادم.

وطالب الوزير، القيادات العاملين في المشروع -خلال زيارته المفاجئة للمشروع صباح اليوم السبت- بتقديم تقارير يومية وأسبوعية عن معدلات التوريد والتنفيذ، مع استمرار جولاته المفاجئة لمتابعة معدلات وضمان التزام الشركات بجدول العمل المتفق عليه.

وتفقد «عرفات» القطاعات المختلفة للمشروع، ومنها محور كوبري الخطاطبة، أحد أهم المحاور بالدائري الإقليمي والذي ييلغ طوله 5.5 كيلو متر، ويتكون من كوبري على النيل و4 كباري علوية هي برقاش والسكة الحديد والرياح البحيري والرياح الناصري، فضلا عن 4 أنفاق أخرى، وتبلغ تكلفته الإجمالية مليار و200 مليون جنيه.

يذكر أن طول الجزء الذي تنفذه وزارة النقل، يبلغ 92 كيلو متر، ويساهم في ربط محاور النقل وزيادة الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا، مع خفض كثافة الحركة المرورية على الطرق الرئيسية داخل إقليم القاهرة الكبرى، والمساهمة في تخفيف الحركه المرورية العالية على الطريق الدائري الحالي حول القاهرة الكبرى.