غدا.. أسوان تحتضن الملتقى الدولى الثالث لتفاعل الثقافات

غدا.. أسوان تحتضن الملتقى الدولى الثالث لتفاعل الثقافات

تحتضن محافظة أسوان، غدا الإثنين، فعاليات الملتقى الدولى الثالث لتفاعل الثقافات، تحت عنوان «الثقافات الشعبية فى إفريقيا»، بقصر ثقافة أسوان، لمدة أربعة أيام، تحت رعاية حلمى النمنم وزير الثقافة.

وقال الدكتور عبد العزيز طنطاوى عميد معهد الدراسات والبحوث الإفريقية بأسوان، إن جميع طلاب معهد البحوث والدراسات الإفريقية بجامعة أسوان، والذين يبلغ عددهم 350 دارسا سيشاركون فى فاعليات الملتقى، الذى سيتناول 11 جلسة بحثية، وعددا من الموائد المستديرة، وعددا من الموضوعات الرئيسية، من بينها الثقافات الكبرى فى القارة، ومكانة الثقافة الشعبية بها، والأدب الشعبى الشفهى، والثقافات الشعبية والفنون البصرية، والفنون الشعبية فى إفريقيا، والطب الشعبى والثقافات الشعبية فى إفريقيا.

وأشار إلى أن الملتقى يعتبر فرصة رائعة لدارسى الدبلوم والماجستير والدكتوراه فى معهد البحوث والدراسات الإفريقية، لتبادل الخبرات مع المشاركين فى هذا الملتقى، والذين يبلغ عددهم 100 باحث، ينتمون إلى 20 دولة إفريقية وعربية.

ولفت إلى أن معرض الكتاب الذى سيقام على هامش الملتقى، وتنظمه وزارة الثقافة، وبعض دور النشر الخاصة، بخصومات تصل إلى 70 % على بعض الإصدارات، سوف يتيح للدارسين والباحثين فى معهد البحوث والدراسات الإفريقية الحصول على كتب ومراجع قيمة، تساعدهم فى إتمام الأبحاث والدراسات التى يقومون بإعدادها، خلال دراستهم فى المعهد.