"حواس" ورئيس "أبحاث مصر اليوم" يوقعان كتاب "الجيزة والأهرامات"

"حواس" ورئيس "أبحاث مصر اليوم" يوقعان كتاب "الجيزة والأهرامات" حواس

وقع وزير الآثار الأسبق الدكتور زاهي حواس، وعالم الآثار الأمريكي مارك لينر رئيس جمعية أبحاث مصر اليوم، كتاب "الجيزة والأهرامات"، الصادر عن دار نشر "ثيمز وهادسون" الإنجليزية الشهيرة والجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وشهد حفل التوقيع كوكبة من السياسيين والوزراء السابقين والإعلاميين ولفيف من سفراء عدد من الدول الأجنبية بالإضافة إلى مسؤولي وزارة الآثار والجامعة الأمريكية بالقاهرة والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة السابق وعدد من الشخصيات العامة.

وأكد "حواس"، أن الكتاب الجديد يعد إضافة رائعة لعلم المصريات من حيث المحتوى العلمي القوي ويتناول تاريخ منطقة الجيزة والأهرامات منذ النشأة والاستكشاف والتطور وأحدث النظريات والدراسات العلمية عن الأهرامات وبنائها بالإضافة إلى وجهات نظره والعالم الأمريكي مارك لينر.

وأشار إلى أن هذا الكتاب يعد أول كتاب كامل يضم (600) صفحة ترد على المشككين في الحضارة المصرية القديمة ويكشف عن أسرار الهرم الأكبر (خوفو) والممرات السرية و يعرض تاريخ اكتشاف مقابر العمال وأبو الهول.

وأوضح وزير الآثار الأسبق، أن الكتاب يعرض موضوع الفجوات داخل الهرم، مشيرا إلى أن هناك لجنة أثرية برئاسته وتضم نخبة من العلماء الأجانب تشرف على مشروع (مسح الأهرامات) الذي أعلن مؤخرا عن وجود فجوة ضحمة داخل الهرم، معتبرا أن ذلك ليس باكتشاف جديد وكان يجب دراسة ذلك الموضوع وتقييمه علميا قبل الإعلان عنه بهذا الشكل.