ضبط تشكيل عصابي تخصص فى سرقة القمح الحكومى المستورد بالبحيرة

ضبط تشكيل عصابي تخصص فى سرقة القمح الحكومى المستورد بالبحيرة قمح -أرشيفية

البحيرة - جمال أبو الفضل -ناصر جودة

تمكنت مباحث التموين البحيرة، باشراف اللواء علاء الدين عبد الفتاح مدير امن البحيرة ، اليوم الاثنين ،  من ضبط تشكيل عصابي تخصص فى سرقة القمح الحكومى المستورد، أثناء نقله من ميناء الإسكندرية إلى صوامع التخزين.

تلقى اللواء علاء الدين عبد الفتاح، مدير أمن البحيرة، معلومات من العقيد وجدى الصيرفي، مدير مباحث التموين، عن تكوين كل من: أحمد خ ع 20 سنة عاطل، محمد ش ع 21 سنة عاطل والمقيمين بالمسين التابعة لمركز الدلنجات، تشكيلا عصابيا، للاستيلاء علي كميات من القمح المستورد، بالاشتراك مع بعض سائقي سيارات النقل المتعاقدة مع الهيئة العامة للسلع التموينية، لنقل الأقماح المستوردة لمصلحة الهيئة من ميناء الإسكندرية إلي شركات المطاحن والصوامع الخاصة بإنتاج الدقيق البلدي المدعم.

ويعتمد تخطيط المتهمين على إنزال وتجميع كميات من الأقماح من السيارات، في أحد المخازن بالطريق الزراعي بعزبة أغا التابعة لمركز أبو حمص، بغرض إعادة بيعها بالسوق السوداء، وتحقيق أرباح غير مشروعة.

وبتقنين الإجراءات، تم ضبط سيارة نقل بمقطورة تابعة لشركة حكومية متعاقدة مع الشركة العامة للصوامع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، محملة بـ63 طنًا من القمح المستورد، قادمة من ميناء الإسكندرية البحري، فى طريقها لتوريدها لصوامع منوف.

وبمواجهة المتهمين، اعترف المتهم الأول وقائد السيارة بالواقعة، وتم التحفظ على السيارة وباقي حمولتها والمضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة.