وزير النقل يلتقى سفير الدنمارك بالقاهرة لبحث الفرص الاستثمارية

وزير النقل يلتقى سفير الدنمارك بالقاهرة لبحث الفرص الاستثمارية الدكتور هشام عرفات وزير النقل خلال اللقاء

كتب رضا حبيشى

التقى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل  سوزان شاين سفيرة الدنمارك بالقاهرة ووفد شركة أى بى موللركابيتال الدنماراكية برئاسة كيم فيفر الشريك الادارى ومسئول العلاقات الاستثمارية بالشركة لبحث الفرص الاستثمارية في قطاع النقل في مصر .

وأكد وزير النقل وفق بيان صحفى، أن هناك فرص استثمارية كبيرة فى قطاع النقل، وأن فى مجال السكك الحديدية هناك اهتمام من الوزارة بتجديد البنية الأساسية للشبكة الحالية وتطوير نظم الإشارات وكافة عناصر المنظومة من محطات ومزلقانات مع تطوير العنصر البشرى، لافتا إلى أنه يوجد اهتمام من الوزارة  بانشاء خطوط جديدة.

وأضاف وزير النقل أن مشروعات مترو الأنفاق تسير وفق الخطة الموضوعة وهناك اهتمام كبير بتحديث الخط الأول، لافتا إلى أن هناك  فرصا استثمارية فى هذا المجال تتمثل فى الخط الخامس للمترو واستكمال الخط الثالث للمترو.

ولفت وزارة النقل إلى أن المباحثات تطرقت إلى التعاون فى مجال النقل البحري، حيث أكد الوزير خلال اللقاء أن هناك فرص للاستثمار فى موانئ دمياط والإسكندرية والدخيلة وفى إنشاء مناطق لوجستية تمثل ظهير لهذه الموانئ مع الربط بين هذه الموانئ وشبكة السكك الحديدية ونهر النيل فى عملية نقل البضائع لتخفيف الأعباء على شبكة الطر.

من جانبها أشادت سفيرة الدنمارك بإجراءات تحسين بيئة الاستثمار فى مصر، وبالتطور الكبير الذى  فى منظومة النقل وخاصة فى مجال الطرق والكبارى ومترو الانفاق مؤكدة أن هناك اهتمام كبير من الشركات الدنماركية للاستثمار  فى عدد من الدول الإفريقية وعلى رأسها مصر.