عمرو أديب بـ"ON E": العقل الجمعى المصرى لا يعى وجود فقر مائى بالبلاد

عمرو أديب بـ"ON E": العقل الجمعى المصرى لا يعى وجود فقر مائى بالبلاد الإعلامى عمرو أديب

كتب أيمن رمضان

قال الإعلامى عمرو أديب، إن مصر لديها فقر مائى ورغم ذلك الحكومة المصرية لم تقم بأية إجراءات للحفاظ على نسبة المياه التى تصل البلاد بالإضافة إلى عدم الدخول فى مشروعات تعمل على تحلية مياه البحر أو تستبدل الرى بالغمر إلى الرى بالتنقيط، وخلافه، وتابع:" الناس تشترى الآن المياه والعقل الجمعى المصرى لا يعى هذا الموضوع .. هذا وطن لا يشعر أننا فى فقر مائى.. مصر فى حاجة لثورة مائية للحفاظ على الثروة المائية".

وأضاف "أديب"، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "ON E"، وراديو نغم "FM"، أن العقل الجمعى بمصر لا يستوعب الفقر المائى الذى تعانى منه البلاد، وتابع:" بغض النظر عن مفاوضات سد النهضة هذه مشكلة ستحل ولكن الدولة لا تتعامل على أنها لديها مشكلة ماء.. لماذا لا نجد قرارات داخل الدولة؟..بعيداً عن سد النهضة الوضع الراهن خلق مشكلة".

واستطرد عمرو أديب، قائلاً:"مشكلة المياه أكبر من مشكلة الكهرباء بـ100 مرة توليد الكهرباء لها حل بينما المياه.. لماذا لا تهتم وزارة الرى والزراعة والوزارات المعنية على عمل برامج توعية للمواطنين تحثهم على الحفاظ على المياه".

ولفت عمرو أديب، إلى أن الله سبحانه وتعالى حبا مصر بنهر النيل ولولاه لعشنا مشكلة كبرى فى توفير المياه، وتابع:" لابد أن نواجه مشاكلنا ونعمل على حلها مثلما فعلنا فى مشكلة الكهرباء التى تم حلها بعدما قدمت الدولة برنامج متكامل وعملت على تنفيذه من خلال منظومة كاملة مع وجود إرادة سياسية"، مطالباً المواطنين بترشيد استهلاكهم فى مياه الشرب.