انطلاق القمة 13 للمال والتمويل بمشاركة صندوق تطوير التعليم

انطلاق القمة 13 للمال والتمويل بمشاركة صندوق تطوير التعليم

انطلقت اليوم الثلاثاء القمة الثالثة عشر لمؤتمر المال والتمويل، الذي تنظمه أحد أكبر الهيئات الاقتصادية، عن “القدرة التنافسية العالمية”، بمشاركة وحضور صندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء يمثله د. عبد الوهاب الغندور الأمين العام للصندوق، وبحضور عدد من المؤسسات وخبراء الاقتصاد .

وأكدت نانسي المغربي رئيس مجلس إدارة “الهيئة الاقتصادية المفكرة، والمنظمة للمؤتمر، إن الهيئة المفكرة كانت قد أطلقت مبادرة “تنافسية القطاع الخاص المصري” للصعود بمصر إلى المركز ٩٩ بمؤشر التنافسية العالمي لعام ٢٠١٧/٢٠١٨.

وأضافت أن اختيار توقيت هذا المؤتمر جاء انتظارا لنشر نتائج التقرير السنوي لمؤشر التنافسية العالمي الصادر عن عام ٢٠١٧/٢٠١٨ والذي صدر في سبتمبر ٢٠١٧ الماضي ، حيث شهد تقدم مصر بشكل ملحوظ للمركز رقم ١٠٠ من حيث الأداء التنافسي العالمي .

ويناقش المؤتمر على مدار يومين عددا من الموضوعات الهامة في عدة جلسات من خلال حوارات مفتوحة، ويتناول اليوم الأول عدد من الموضوعات منها «المؤسسات – تطوير الأسواق المالية – البيئة الاقتصادية الكلية»، و«البنية التحتية – كفاءة سوق العمل – كفاءة السوق السلعي – حجم السوق»، بالإضافة إلى «الصحة والتعليم الابتدائي -التعليم العالي والتدريب المهني»، و«جاهزية التكنولوجيا – الابتكار وتطوير الأعمال» .