محافظ بورسعيد : مؤتمر "حلم بكرة بيتحقق" يناقش الفرص الاستثمارية بالمحافظة

محافظ بورسعيد : مؤتمر "حلم بكرة بيتحقق" يناقش الفرص الاستثمارية بالمحافظة مؤتمر حلم بكرة

بورسعيد - محمد عزام

قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، اليوم الثلاثاء ، إن المؤتمر الاقتصادي الأول "حلم بكرة بيتحقق " المقام فعالياته الآن بالمركز الثقافي الترفيهي يناقش الفرص الاستثمارية ببورسعيد وهو أول مؤتمر من نوعه يقام علي ارض المحافظة .

وأضاف "الغضبان" في تصريح خاص لليوم السابع ، قبيل بدء فعاليات المؤتمر وخلال انتظاره لاستقبال الوزراء الحضور ، أن اسم حلم بكرة بيتحقق ولم يأتي من فراغ بل جاء من المشاريع المقامة بالفعل علي أرض بورسعيد والتي يتم تنفيذها والانتهاء فيها خلال الفترة الحالية .

وأوضح محافظ بورسعيد أن حلم بكرة يكمن في مشاريع منطقة شرق بورسعيد وإنشاء الارصفة البحرية به وتطوير الموانئ مينائ شرق وسيتم أيضاً مناقشة خطة تطوير ميناء غرب بورسعيد .

وأشار المحافظ إلي أنه يتم أيضاً التطوير الداخلي ببورسعيد كمبادرة "حدائق بلا أسوار " التي يتم العمل فيها الان حيث تم تطوير حديقة السلام و سعد زغلول وبدء تطوير حديقة الشهداء "المسلة" وغيرها .

وأكد محافظ بورسعيد أن بورسعيد هي قاطرة التنمية لمصر كلها بفضل المشروعات العملاقة التي تشهدها بشرق بورسعيد والكيانات الاقتصادية العملاقة التي تضخ استثماراتها بالجنوب والغرب بجانب ما تشهده المحافظة من تطور في الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفي سياق متصل استعد المركز الثقافي الترفيهي الدولي ببورسعيد والذي كان قد افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي في عيد القومي لبورسعيد في ديسمبر الماضي لاستقبال الوزراء وبدء فعاليات المؤمر الاقتصادي الاول ببورسعيد وتم وضع اللافتات وشعار المؤتمر "حلم بكرة بيتحقق " مع صور لرئيس الجمهورية .