معهد "كونفشيوس" بجامعة القاهرة ينظم يوما للأنشطة الحرة

معهد "كونفشيوس" بجامعة القاهرة ينظم يوما للأنشطة الحرة جامعة القاهرة تحتفل ب"يوم كونفشيوس"

وائل ربيعى

نظم معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة لتعليم اللغة الصينية، احتفالية "يوم كونفوشيوس".

وشهد مقر المعهد بالجامعة، يومآ للأنشطة الحرة والفعاليات ببن الطلاب، كما امتلأت القاعات وجنبات مبنى المعهد بالحضورمن طلاب المعهد والأساتذة الصينيين والمصريين، وشهدت الاحتفالية الدكتورة رحاب محمود مدير معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة وأساتدة المعهد من المصريين والصينيين.

وبدأت فعاليات الاحتفالية، بمحاضرة ألقتها اوانغ خاى يان، بعنوان: " ثقافة الطب الصينى: طريق الصحة"، وشرحت خلالها المبادئ الأساسية للطب الصيني. وجذبت المحاضرة العديد من الطلاب، وبخاصة مايتناول موضوع " الحد من تناول المأكولات المثلجة".

وقالت الطالبة ندى حسن من جامعة القاهرة، معلقة على هذا الموضوع، إنها سوف تستمع إلى النصائح التى جاءت بالمحاضرة. كما تحمس الطلاب لتجربة الحجامة والوخز بالإبر الصينية.

وجذبت محاضرة " الووشو"، التى ألقاها  لى نينغ أستاذ الووشو، طلاب المعهد. والقى المحاضرة، وشرح لى نينغ أنواع الووشو وأخلاقياتها والمغزى من تحية الكف والقبضة، وقام بتعريف ملاكمة الظل. وقدم ثلاثة من أساتذة معهد كونفوشيوس من الصينيين عرضآ للكونغ فو الصيني. وعبرت الطالبة شياو لان، عن حماسها الشديد وانتظارها لهذا اليوم وسعادتها الرؤية الكثير من الأساتذة الصينيين.