قيادات وزارة الثقافة يفتتحون معرض الكتاب بجامعة أسوان على النغمات النوبية "صور"

قيادات وزارة الثقافة يفتتحون معرض الكتاب بجامعة أسوان على النغمات النوبية "صور" جانب من افتتاح معرض الكتاب

أسوان – عبد الله صلاح

افتتح الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، يرافقه الدكتور حاتم ربيع، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، والدكتور أحمد عواض، رئيس صندوق التنمية الثقافية، وسعد فاروق، رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافى، وقيادات وزارة الثقافة، معرض الكتاب الإفريقى، اليوم، الأربعاء، بمقر الجامعة بمنطقة صحارى.

شهد الافتتاح عرض فنى لفرقة أسوان للفنون الشعبية، والتى قدمت عرضا غنائيا نوبيا أثناء الافتتاح، مع تقديم الدكتور أحمد غلاب درع جامعة أسوان للضيوف المشاركين.

وقال الدكتور أحمد غلاب، إن المعرض يأتى تحت رعاية وزارة الثقافة على هامش ملتقى تفاعل الثقافات الإفريقية الثالث، ويضم 20 ألف كتاب متنوع ما بين ثقافى واجتماعى وتاريخى، وغير ذلك، ويستمر لمدة 7 أيام بمقر الجامعة بمنطقة صحارى.

وأضاف رئيس جامعة أسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على هامش افتتاح معرض الكتاب، أن المعرض يعد فرصة عظيمة للطلاب والزائرين المترددين على المعرض فى الحصول على الكتب دون الحاجة إلى السفر لمعارض الكتب بالقاهرة والمحافظات.

وأشار إلى أن المعرض يفتح أبوابه على مدار اليوم فى مجالات العلوم والفنون والثقافة والأدب وغيرها بأسعار رمزية تشرف عليها الجامعة وتدعمها، وفرصة للطلاب فى الأقسام المخلتفة تأتى إلى مقر إقامتهم ودراستهم وهى فرصة كبيرة للنشاط الثقافى والتعليمى.

وأكد "غلاب" أن الجامعة لها دور كبير فى المشاركة بالثقافات الإفريقية من خلال معهد الدراسات الإفريقية بالجامعة والذى تم تفعيل الدراسة به خلال هذا العام.