تفاصيل ضبط خليتين إرهابيتين بالجيزة والبحيرة تزامنا مع ذكرى "فض رابعة"

تفاصيل ضبط خليتين إرهابيتين بالجيزة والبحيرة تزامنا مع ذكرى "فض رابعة" العناصر الإرهابية المقبوض عليهم

الأخبار المتعلقة

عاجل| «الداخلية» تعلن القبض على خليتين إرهابيتين في أكتوبر والبحيرة

بالأسماء| ضباط مباحث المنيا ينفذون حركة التنقلات الداخلية

السجن بين 5 و10 سنوات لاثنين متهمين بتكوين خلية إرهابية بالمنيا

تأجيل محاكمة 23 متهمًا باقتحام نقطة شرطة وتكوين خلية إرهابية في المنيا

أعلنت وزارة الداخلية، عن ضبط خليتين إرهابيتين خططتا لتنفيذ أعمال عنف بهدف زعزعة الاستقرار الداخلي؛ تزامنًا مع ذكرى فض الاعتصام المسلح بميدان رابعة.

وأوضحت الوزارة، في بيان صادر اليوم، أن ذلك يأتي استمرارًا لجهود الوزارة لتدعيم ركائز الأمن، وإحباط مخططات جماعة الإخوان الإرهابية لزعزعة الوضع الأمني والنيل من مقدرات الوطن.

وتابعت الوزارة: "توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني، بإصدار القيادات الإخوانية الهاربة بالخارج تكليفات لعناصرهم من القيادات الهاربة داخل البلاد، لإعادة إحياء نشاط الجماعة، لتنفيذ مخطط يعتمد على نشر الشائعات المغلوطة لإثارة المواطنين وحثهم على التظاهر، وإحداث حالة من الفوضى، مع توفير أوجه الدعم المالي اللازم لتنفيذ ذلك المخطط بهدف زعزعة الاستقرار الداخلي، تزامنًا مع ذكرى فض الاعتصام المسلح بميدان رابعة العدوية".

وحسب الوزارة، أسفرت الجهود عن رصد اعتزام عدد من قيادات الجماعة الهاربة بمحافظتي سوهاج والبحيرة، عقد لقاءات تنظيمية لوضع آليات تنفيذ هذا المخطط ووسائل تمويله، وتم التعامل مع تلك المعلومات -عقب إستئذان نيابة أمن الدولة العليا- وأسفر ذلك عن تحديد مكان لقاء عناصر قيادية هاربة من محافظة سوهاج بنطاق مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة وضبط المشاركين، والقبض على عدد من قيادات الجماعة الإرهابية وهم:

- القيادى الإخواني السيد عبدالله السيد عبدالله، محكوم عليه بالسجن 15 سنة في القضية رقم 8859/2013 جنايات ثان سوهاج.

- القيادى الإخواني محمد البدري عبدالرحمن صادق الجداوي، محكوم عليه بالسجن 10 سنوات في القضية رقم 1351/2015 جنايات جرجا.

- القيادى الإخواني أحمد مرسى رزق بخيت  محكوم عليه بالسجن 10 سنوات فى القضية رقم 10258/2015 جنايات المراغة، وبالسجن 5 سنوات في القضية رقم 2209/2016 جنايات مركز سوهاج.

- الإخواني محمود محمد المتولي أمين أحمد الجمل.

- الإخوانى محمد ثروت علي محمود.

- الإخوانى عبدالرحمن عبدالوهاب محمد بيومي.

كما تمكنت القوات من تحديد مكان لقاء عناصر قيادية هاربة من محافظة البحيرة داخل إحدى وسائل النقل "ميكروباص"، بنطاق مركز المحمودية بمحافظة البحيرة، وضبط المشاركين، وهم كلٍ من:

- الإخواني محمد عبدالله محمد الركيبي.

- الإخواني علي محمد عبدالحميد الحلاج.

- الإخواني عبدالحميد أبوالنجا حامد أبوالنجا.

- الإخواني محمد حسن محمد الزنكلي.

- الإخواني رمضان عطية عبدالمولى السقا.

- الإخوانى صلاح فتحي عبدالفتاح الدمرداش.

- الإخواني حسن أنصاري محمود سعد.

ووفقًا للوزارة، عُثر بحوزة المتهمين على العديد من الأوراق التنظيمية والوسائط الإلكترونية التي تحوي التكليفات الصادرة لهم لتنفيذ مخططاتهم، بالإضافة إلى مبالغ مالية كبيرة بعملات مختلفة وأجهزة حاسب آلي.

وأكدت نتائج الفحص مسؤولية المضبوطين عن توفير أوجه الدعم المالي من خلال التنظيم الدولي للإخوان؛ لإعادة إحياء أنشطة الجماعة الإرهابية بالداخل، للإنفاق على تحركات عناصر الجماعة الإرهابية، في محاولة لإثارة الشارع المصري خلال الفترة المقبلة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المذكورين، وتولت نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.