الخطة الكاملة لاستعدادات «أمن القاهرة» لعيد الأضحى

الخطة الكاملة لاستعدادات «أمن القاهرة» لعيد الأضحى

عقد اللواء محمد منصور مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة اجتماعًا موسعًا مع قيادات المديرية لمناقشة الاستعداد لعيد الأضحى المبارك.
وأكد منصور خلاله الاجتماع على تنفيذ خطة عمل تعتمد على تحقيق التواجد الأمني الفعال من الخدمات النظامية والمباحثية وضابطات قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة لضبط كل ما قد يخل بالأمن العام، مع تعزيز الخدمات بمواقف سيارات الأجرة للأقاليم وأماكن المتنزهات والحدائق والميادين العامة ودور السينما والمسرح والمناطق التجارية والنوادي التي تشهد تجمعات جماهيرية خلال فترة أيام العيد مع العمل على ضبط محرزي و متجري الألعاب النارية نظراً لما تشكله من خطورة.
كما أمر بتعزيز الرقابة المرورية بمحاور الطرق داخل المدينة وخارجها ووضع خطط للتشغيل والتواجد على مدار اليوم الكامل بما يحقق السيولة المرورية بدائرة المدينة ومختلف الميادين والطرق والمحاور الرئيسية، وإحكام الرقابة التموينية على الأسواق والمجازر والمخابز ومحطات البنزين ومستودعات البوتاجاز؛ لمنع تهريب السلع المدعمة أوبيع السلع منتهية الصلاحية، خصوصا في ظل إقبال المواطنين على شراء المواد الغذائية لا سيما لحوم الأضاحي.
كما يستمر التنسيق مع سلاسل السوبر ماركت والهايبر ماركت لتفعيل مبادرة الوزارة "كلنا واحد" لتوفير السلع الغذائية بأسعار أقل من مثيلتها، وتم تكليف القياديات بالمتابعة الميدانية المستمرة لخطة العمل.
يأتي ذلك في إطار الخطة العامة لوزارة الداخلية وتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والتي تهدف إلي اتخاذ التدابير اللازمة لتحقيق الانضباط والاستقرار للشارع المصري وتوفير الهدوء والسكينة لراحة المواطنين وتحقيق السيولة في حركة المرور خاصة خلال فترة عيد الأضحى المبارك وما يسبقها.