البيئة: استعدادات خاصة بالمحميات الطبيعية لاستقبال المواطنين خلال العيد

البيئة: استعدادات خاصة بالمحميات الطبيعية لاستقبال المواطنين خلال العيد وزيرة البيئة

أعلن الدكتور محمد سالم رئيس الإدارة المركزية للمحميات الطبيعية بوزارة البيئة أن هناك العديد من الإجراءات والاستعدادات الخاصة التي تم اتخاذها للوافدين إلى المحميات خلال عيد الأضحى المبارك، للاستمتاع بها.

وقال سالم - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت - "إن المحميات تشهد إقبالا متزايدا من المواطنين خلال الأعياد، لذلك تم إعلان حالة الطوارىء وإلغاء الأجازات وتجهيز أماكن الزيارات وكذلك التواجد المكثف لباحثي البيئة بالمحميات".. مشيرا إلى توفير سيارات إسعاف ومنقذين بالمحميات البحرية، إضافة إلى إعداد برامج خاصة لتوعية المواطنين بسبل الحفاظ على المحميات.

وأضاف "أن المحميات أصبحت جاهزة لاستقبال الزوار، وأن قطاع حماية الطبيعة وضع جدولا زمنيا يضمن تواجد باحثي البيئة وأخصائي التوعية البيئية بالمحميات الطبيعية خلال أيام العيد لاستقبال الزوار وتوفير برامج التوعية لهم".. مؤكدا أن الوزارة تبذل العديد من الجهود لدعم وتطوير السياحة البيئية بالمحميات الطبيعية.

يذكر أن شبكة المحميات الطبيعية بمصر تبلغ 30 محمية بما يزيد على 15% من مساحة مصر، والتي تتنوع ما بين محميات تراث طبيعي وثقافي وتراكيب جيولوجية ومتنزهات عامة وتنوع بيولوجي وموارد اقتصادية.