«التنمية المحلية»: تقديم خطة إدارة المخلفات الصلبة لـ«السيسي» نهاية أغسطس الجاري

«التنمية المحلية»: تقديم خطة إدارة المخلفات الصلبة لـ«السيسي» نهاية أغسطس الجاري

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الحكومة بالاهتمام بمحافظات الصعيد؛ للارتقاء بمستوى التنمية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، موضحا أنه حرص على أن تكون أول زيارة له لمحافظات الصعيد لمتابعة المشروعات التي يتم تنفيذها.

وأضاف الوزير أن الدولة تقوم بتنفيذ عدد كبير من المشروعات القومية في محافظات الصعيد؛ لإيجاد فرص عمل للمواطنين لتطوير وتحديث البنية التحتية، خاصة مشروعات المياه والصرف الصحي.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير، اليوم السبت، مع المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف ومجموعة من قيادات المحافظة وأعضاء مجلس النواب ورؤساء المدن ورؤساء المصالح الخدمية بالمحافظة.

وأشار «شعراوي» إلى أن المحافظات المصرية لديها الكثير من الموارد والإمكانيات، ودورنا كوزراء ومحافظين وحكومة أن نستغل تلك الموارد الاستغلال الأمثل ليشعر المواطن بأن هناك أملا في تحسين الأوضاع على أرض المحافظات.

وتابع الوزير أن الوزارة تتلقى الشكاوى عبر موقعها الرسمي على الإنترنت وصفحة الوزارة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وكذلك عن طريق الحضور إلى مقر الوزارة، مضيفا: «نتلقى الشكاوى من المواطنين ونسبة الرد عليها وصلت 100%، وهناك تعليمات واضحة بالاهتمام بشكاوى المواطنين والعمل على سرعة الرد عليها وحلها بالتواصل مع المحافظات».

وأكد «شعراوي» على اهتمامه الكبير بالشباب والالتقاء بهم بصورة مستمرة للاستماع إلى أفكارهم فيما يخص القضايا المرتبطة بالمحليات، مشيرا إلى اهتمام القيادة السياسية بالشباب باعتبارهم ثروة قومية والنسبة الأكبر من الشعب المصري وهم مستقبل مصر القادم، لافتا إلى أنه التقى خلال الفترة الماضية بمجموعات كبيرة من الشباب بمقر الوزارة، ويتواصل معهم عبر تليفونه الشخصي للاستماع إلى أفكارهم التي يطرحوها لكافة القضايا والمشاكل التي تواجه المحافظات والمحليات.

ولفت الوزير إلى أن مكافحة الفساد بكافة صوره وأشكاله تأتي على رأس الملفات التي يعمل عليها، ومحاسبة كل من يتجاوز واتخاذ الإجراءات القانونية ضده، منوها بالتعاون والتنسيق المستمر بين وزارة التنمية المحلية والأجهزة الرقابية المعنية بالدولة في هذا الشأن.

وأضاف «شعراوي» أن ارتباط كلمة الفساد بالمحليات بصورة عامة هو ارتباط خاطئ وظلم للمحليات؛ لأن هناك كثيرين من الشرفاء والمخلصين يعملون بالمحليات ويقدمون الخدمات بصورة جيدة للمواطنين في كافة المحافظات، متابعا: «الفساد موجود في كل دول العالم»، مشيرا إلى أهمية الدور الذي يقوم به الإعلام لنقل ما تقوم به الحكومة والمحافظات من جهود.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم نهاية الشهر الجاري تقديم الخطة القومية الشاملة لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة، بالتعاون والاشتراك مع وزارة البيئة والمحافظات والجهات المعنية إلى الرئيس السيسي.

وقال الوزير إن الدولة نجحت خلال الفترة الماضية في إقامة عدد من المشروعات القومية التي حققت نقلات كبيرة على أرض المحافظات، لافتا إلى أهمية دور أعضاء مجلس النواب في مساعدة الحكومة على حل مشاكل المواطنين باعتبارهم عين الحكومة والدولة في كافة المحافظات، موضحا أنه يلتقي بصورة يومية وأسبوعية مع الكثير من أعضاء مجلس النواب في مكتبه؛ لبحث مشاكل النواب في دوائرهم والعمل علي حلها.

وشدد الوزير على أن هدف الحكومة ومجلس النواب واحدة وهي تحقيق مصلحة المواطن، مضيفا أن تحقيق العدالة الاجتماعية في أكثر من 4700 قرية بالمحافظات على رأس أولوياته لتغطيتها بالصرف الصحي والمياه، موضحا أن الحكومة لديها خطة واضحة في هذا الشأن ولابد من تعاون القطاع الخاص والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في هذا الملف لتحقيق نقلة في حياة المواطن وتحقيق العدالة الاجتماعية لكافة القرى المحرومة من تلك الخدمات.