استدعاء مسؤول الأمن الصناعي في حريق مصنع مستحضرات التجميل بأكتوبر

استدعاء مسؤول الأمن الصناعي في حريق مصنع مستحضرات التجميل بأكتوبر

• الخسائر المبدئية 6 ملايين جنيه وإصابة عامل.. وجاري التحقيق لبيان سبب الحريق
قررت نيابة أكتوبر استدعاء مسؤول الأمن الصناعي ورئيس وردية فريق العمل بمصنع مستحضرات التجميل بأكتوبر، وسؤال عددا من العاملين، وسرعة تحريات المباحث حول الحريق، وتقرير المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق.

وكان قد اندلع في الساعات الأولى لصباح اليوم الأحد حريق داخل مصنع مستحضرات تجميل وعدد من المخازن على مساحة 8 آلاف متر بالمنطقة الصناعية الرابعة في مدينة 6 أكتوبر، وأسفر الحريق عن تدمير بعض العنابر وإصابة أحد العمال باختناق بسبب كثافة الدخان وتم نقله إلى المستشفى وقدرت خسائر المصنع المبدئية بحسب مصدر مطلع بـ6 ملايين جنيه، وانتقلت سيارات الإطفاء لمحاولة السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان، وأخطر اللواء مصطفى شحاتة مساعد الوزير أمن الجيزة بالواقعة.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، لـ«الشروق»، إن اللواء هشام صادق مدير الحماية المدنية بالجيزة انتقل على رأس 20 سيارة إطفاء، وتم فرض كردون أمني ومحاصرة النيران ومنع امتدادها لباقي عنابر المصنع والسيطرة على الحريق بعد الاستعانة بعدد من خزانات المياه، كما انتقل اللواء مصطفى شحاته مساعد الوزير أمن الجيزة، إلى موقع حريق مصنع مستحضرات تجميل للوقوف على ملابساته.

وأضاف المصدر الأمني، أنه تم فصل التيار الكهربائي عن المصنع والاستعانة ببعض المواد الكيماوية لإخماد الحريق والوقوف على منع المواد الكيماوية المستخدمة في المصنع من تزايد حجم الحريق.

وتابع المصدر الأمني أنه تم إجراء عمليات التبريد للحريق داخل المصنع وتتبع الأدخنة والنيران المشتعلة في المخازن والحوائط وبقايا الحريق، وتنفذ إدارة الحماية المدنية عمليات التبريد تحسبًا لتجدد اشتعال النيران مرة أخرى، كما بدأت إدارة المصنع في عزل بعض مخلفات الحريق وتجميعها لإزالة آثار الحريق.

فيما استمع رئيس مباحث قسم شرطة ثان أكتوبر ﻷقوال العاملين وشهود العيان والمسؤلين عن المصنع؛ للوقوف على ملابسات الحريق ومعرفة أسبابه وتولت النيابة التحقيق.