غرفة عمليات «معلومات الوزراء» تكشف عن نتائج عملها خلال العيد

غرفة عمليات «معلومات الوزراء» تكشف عن نتائج عملها خلال العيد

أعلنت غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء، في تقرير رفعته لرئيس الوزراء عن نتائج أعمالها على مدار أيام عيد الأضحى المبارك بداية من وقفة عرفات حتى نهاية أيام العيد، أنه لم يتم رصد أية شكاوى من المواطنين واستقرار الأوضاع في كافة المحافظات.

وأوضحت الغرفة انتهاء فترة انعقادها بالنسبة للعيد، مع استمرار انعقادها؛ بهدف متابعة موقف الحجاج المصريين بالأراضي المقدسة، وذلك حتى عودة آخر فوج للأراضي المصرية وانتهاء موسم الحج، من خلال رفع تقارير دورية إلى رئيس مجلس الوزراء بهذا الشأن.

وأكدت الغرفة، استمرار متابعتها للموقف الداخلي للبلاد بجميع محافظات الجمهورية مع التأكد بشكل مستمر من توافر جميع السلع بالأسواق وانتظام الخدمات بكافة المرافق، في إطار من التنسيق مع كافة الجهات المعنية على مدار اليوم وعلى جميع المستويات.

كانت غرفة عمليات مجلس الوزراء بالتعاون والتنسيق مع الجهات المشاركة قد اتخذات تدابير وإجراءات احترازية، فرُفعت درجة الاستعداد القصوى بجميع المرافق الحيوية والخدمية على مستوى الجمهورية؛ منعا لظهور أية مشكلات أو طوارئ خلال فترة العيد، مع الاستعداد التام والجاهزية أيضا لسرعة التعامل مع أية مشكلات قد تطرأ بشكل مفاجئ.

وانعقدت غرفة العمليات خلال فترة العيد بحضور ممثلين من وزارات الدفاع والداخلية والسياحة والتضامن الاجتماعي والنقل والصحة والسكان والطيران المدني والكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية والتنمية المحلية، بالإضافة إلى ممثلي هيئة الإسعاف والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.