البرلمان يدعم جميع الاتفاقيات التى شهد الرئيس توقيعها مع نظيرة الفيتنامي

البرلمان يدعم جميع الاتفاقيات التى شهد الرئيس توقيعها مع نظيرة الفيتنامي النائب السيد الشريف وكيل مجلس النواب

كتبت : نورا فخرى

إضافة تعليق

قال النائب السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، إن اللقاء الذي جمع الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان مع الرئيس الفيتنامي تران داي كوانج، اليوم الاثنين، بحضور عدد من رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب، تناول التأكيد علي دعم المجلس كاملاً لجميع الاتفاقيات التي شهد الرئيسين عبد الفتاح السيسي ونظيرة الفيتنامي مراسم توقيعها اليوم.

وأضاف الشريف، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الاثنين، إن المجلس سيضع الاتفاقيات الاقتصادية التي تم توقيعها بين الجانبين المصري والفيتنامي، علي أجندة البرلمان خلال دور الانعقاد المقبل، لسرعة مناقشتها والموافقة عليها للاستفادة من القوة الاقتصادية لفيتنام والاقتصاد الواعد لمصر.

وتابع الشريف، أن رئيس مجلس النواب علي عبد العال، تحدث عن التشريعات التي تم إصدارها لتيسير الإجراءات علي المستثمرين، ومنها قانون الاستثمار.

جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الفيتنامي، شهدا مراسم توقيع مذكرات تفاهم بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمار، وعدد من المجالات الأخرى، وأبرزها مذكرة تفاهم بين المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية ونظيره الفيتنامي، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التمويل والاستثمار والبورصة، مذكرة تفاهم في مجال البترول، مذكرة تفاهم في مجال تجارة الأرز، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الزراعة، مذكرة تفاهم للتعاون في الترويج للصادرات.

إضافة تعليق