بالصور.. رئيس جامعة القاهرة يزور مستشفى الطلبة في أول أيام الكشف الطبي للطلاب الجدد

بالصور.. رئيس جامعة القاهرة يزور مستشفى الطلبة في أول أيام الكشف الطبي للطلاب الجدد

«الخشت»: الطالب المصاب بفيرس «سي» سيعالح مجانا وفي سرية تامة.. والجامعة ستكون خالية من فيرس «سي» خلال 8 أشهر
أجرى رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، جولة تفقدية لمستشفى الطلبة التابعة للجامعة بميدان الجيزة، اليوم الثلاثاء؛ لمتابعة أول أيام توقيع الكشف الطبي على الطلاب الجدد.

ورحب «الخشت»، خلال جولته اليوم الثلاثاء، بالطلاب، مؤكدًا أن المستشفى مجهزة لإجراء الكشف الطبي والأمور تسير بشكل لائق، موضحًا أن الكشف الطبي مختلف عن الأعوام السابقة، لأنه خاضع لأساليب صارمة من أجل الحفاظ على صحة الطلاب.

وقال «الخشت»، إنه سيتم إجراء تحليل فيرس «سي» للطلاب، وذلك لأن القيادة السياسية مهتمة بالأمر، لافتًا إلى أنه تم إجراء تحليلات لجميع العاملين بالحامعة وخلال 8 أشهر ستكون جامعة القاهرة خالية من فيرس سي.

وأكد «الخشت»، أن أي طالب سيكتشف إصابته بفيرس «سي» ستكون مسألة سرية، والطالب سيتلقي العلاج مجانا من الجامعة وسيتم قبوله وسيندمج مع زملائه بالكلية، وسيتم معالجته في إطار مبادرة القيادة السياسية، موضحًا أن الكشف يخضع للتسجيل الإلكتروني هذا العام ويستطيع الطالب التعرف على جميع الخطوات التي يمر بها في الكشف.

وقال «الخشت» للطلاب: «الجامعة تخرج مجموعة من المتميزين، ونقدم لمصر جيل جديد يخدم بلدهم ومصر تحتاجكم ونحن معكم وفي ظهركم».

ومن جانبه، قال الدكتور خالد رمضان رئيس الإدارة المركزية للشئون الطبية لـ«الشروق»، إن فريق المستشفى من أطباء وتمريض وفنيين موجودين بالكامل ويعاونا إدارة الأمن ورعاية الشباب، مضيفًا أن الكشف الطبي يتضمن 3 تخصصات وهي: «باطنة، ورمد، وأسنان»، موضحا أن الطالب الذي يعاني من إعاقة أو شلل أو قصر النظر وكانت حالته تعوقه من ممارسة مهام الكلية الملتحق فيها، فسيتم عمل بيان بالحالة وإرسالها لعميد الكلية والقرار النهائي له.

وأشار «خالد» إلى، أن المدن الجامعية لها كشف آخر عند التسكين ويشمل تحليل المخدرات، أما الكشف الحالي خاص بالطلاب الجدد بالكليات.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أنه تم وضع جدول زمني لجميع كليات الجامعة، ويبدأ الكشف الطبي لطلاب جامعة القاهرة الجدد ابتداءًا من الثلاثاء 28 أغسطس الجاري.

ووجه «الخشت»، بتجهيز أماكن بمستشفى الطلبة لأولياء أمور الطلاب مع مراعاة الأعداد الكبيرة لطلاب كليات التجارة والحقوق والآداب وتقسيمهم على مجموعات للكشف الطبي؛ وذلك وفقا للحروف الأبجدية، كما وجه بضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب الجدد وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لهم، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء ملف صحي لكل طالب من الطلاب الجدد يصاحبه طوال دراسته في الجامعة، ويقوم فريق من الطلاب القدامي باستقبال زملائهم الجدد وإرشادهم
وأعلنت الإدارة الطبية بجامعة القاهرة مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد الحاصلين على الثانوية العامة عام 2017-2018 والملتحقين بكليات الجامعة عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات في العام الجامعي الجديد 2018-2019، حيث بدأ الكشف الطبي اليوم الثلاثاء لكليتي الطب البشري وطب الأسنان، واليوم الأربعاء للصيدلة، والخميس للهندسة، وأول سبتمبر لكليتي الاقتصاد والعلوم السياسية والعلاج الطبيعي، ويوم 2 سبتمبر لكلية الإعلام، ويوم 3 سبتمبر لكلية الطب البيطري، ويوم 4 سبتمبر لكليتي الآثار والتخطيط العمراني، ويوم 5 سبتمبر لكليتي الزراعة والتمريض، ويوم 6 سبتمبر لكلية العلوم، ويوم 8 سبتمبر لكليات الحاسبات والتربية النوعية والتربية للطفولة المبكرة.