الإعدام لـ6 متهمين والمؤبد لاثنين في «الهجوم على كمين الخصوص»

الإعدام لـ6 متهمين والمؤبد لاثنين في «الهجوم على كمين الخصوص»

قضت دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، اليوم الثلاثاء، بإعدام 6 متهمين في قضية الهجوم على كمين شرطة الخصوص.

والمتهمون المحكوم عليهم بإلاعدام، هم: (إسلام محمد، ومحمد صبري، ومحمد ناصر عرفة، وإبراهيم عبدالظاهر، وعبدالرحمن مصطفى، ومحمد محمود هاشم).

كما عاقبت المحكمة متهمين اثنين هما شوقى سمير وبلال عماد بالسجن المؤبد، كما عاقبت عبد الرحمن على بالسجن المشدد ٥ سنوات. وقضت أيضا بمعاقبة إسلام أحمد عيد (حدث لم يتجاوز 18 عاما) بالسجن لمدة 15 عاما، وحدثين آخرين عمر خليل وعبد الرحمن رضا بيومى بالسجن لمدة 3 سنوات ومصادرة المضبوطات.

وأسندت التحقيقات للمتهم الأول أنه في عام 2016 أسس وتولى قيادة جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعملها، كما أن هذه الجماعة دعت إلى تكفير الحاكم واستهدفت الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على رجال الشرطة والقوات المسلحة، فضلا عن قيامه بضم باقي المتهمين إلى تلك الجماعة الإرهابية وتدريبهم على كيفية استخدام الأسلحة النارية لاغتيال رجال الشرطة.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين من الأول إلى الخامس والتاسع والحادي عشر والثاني عشر أمدوا تلك الجماعة بالأموال اللازمة والأسلحة النارية والمفرقعات لتنفيذ أغراضها الإرهابية وارتكب المتهمون جميعا جناية اغتيال الشهيد مصطفى محمد أمين رقيب شرطة عمدا، خلال تواجده بكمين شرطة الخصوص، حيث تولى المتهم الثالث تصوير واقعة التعدي والاغتيال، كما شرعوا في اغتيال ضابط الشرطة خالد محيي الدين، وآخرين من المكلفين بتأمين كمين الخصوص.