التنظيم والإدارة: دراسة تقليص ساعات العمل أمام رئيس الوزراء في غضون 3 أسابيع

التنظيم والإدارة: دراسة تقليص ساعات العمل أمام رئيس الوزراء في غضون 3 أسابيع

أعلن الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن اللجنة الخاصة بدراسة تقليص أيام العمل في بعض الجهات بدون المساس بأجور العاملين بتلك الجهات، وبدون التأثير على الخدمات المقدمة للجمهور، والتي يرؤسها رئيس الجهاز، من المقرر أن تنتهي من الدراسة في غضون 3 أسابيع وتقديم تقريرها لرئيس الوزراء.

وقال السيخ، إن إدارة البحوث هذا العام تقوم باستطلاعين يتم تطبيقهما على موظفي ووحدات الجهاز فقط ، الأول الخاص بساعات العمل المرن في النصف الأول من العام المالي الحالي ، والثاني حول كيف يقضي الموظف المصري وقته في النصف الثاني من العام المالي.

وأضاف - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء - أن ما نشر إعلاميا بشأن تطبيق الاستطلاع على جميع وحدات الجهاز الإداري للدولة غير حقيقي، وأن اللجنة قامت فقط بمخاطبة المحافظين واستطلاع آرائهم ، ولم تصدر استمارة استطلاع رأي واحدة عن اللجنة، مطالبا وسائل الإعلام بتحري الدقة والرجوع للجهاز قبل النشر.

وأشار إلى أن اللجنة نفذت ورشة عمل لمجموعة من الخبراء في مجالات القانون وعلم النفس والاجتماع والإعلام وعلم الإدارة العامة والاقتصاد والمالية ، مشددا على أن اللجنة تدرس القرار من جميع الجوانب لما له من أبعاد مهمة ، إلى جانب النظر للتجارب الدولية ودراستها .