مصدر بـ«التموين»: بدء إضافة مواليد البطاقات المنتهية بـ«3»

مصدر بـ«التموين»: بدء إضافة مواليد البطاقات المنتهية بـ«3»

• مهلة لنوفمبر المقبل قبل وقف أى بطاقة لم يتم تصحيح بياناتها
قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن اليوم الأول للأسبوع الرابع المخصص لتلقى طلبات إضافة المواليد من المواطنين أصحاب البطاقات التموينية التى تنتهى برقم «3» من جهة اليمين، شهد حضورا كبيرا من جانب المواطنين.
وأضاف المصدر، لـ«الشروق»، أنه من المتوقع تسجيل ما بين 20 و 25 ألف طلب إضافة مولود جديد على البطاقات بنهاية اليوم، على مستوى جميع المكاتب التموينية بجميع المحافظات.
وأشار المصدر، إلى أن الوزارة رصدت كميات كبيرة من البطاقات تحتوى على بعض أخطاء ببيانات الأفراد المقيدين عليها، وبطاقات أخرى تحتوى على بيانات غير مكتملة وبالتالى، أصدر وزير التموين على المصيلحى، قرارا فوريا بوقف إضافة أى أفراد على تلك البطاقات حتى يقوم أصحابها بتصحيح بياناتهم أولا.
ولفت إلى أن الوزارة أعطت فرصة للمواطنين أصحاب البطاقات التى تحتوى على بيانات خاطئة لتصحيحها من خلال موقع دعم مصر حتى يتثنى لهم إضافة أبنائهم إلى البطاقات واستمرار حصولهم على الدعم المخصص للسلع والخبز، مؤكدا أن «المصيلحى» أعطى مهلة تنتهى نوفمبر المقبل، على أن يتم وقف أى بطاقة لم يتم تصحيح بياناتها فور انتهاء المهلة المحددة.
ولفت إلى أن الرقم التقديرى لأعداد المواليد الجدد التى سيتم إضافتها على البطاقات التموينية تتراوح ما بين 4 و6 ملايين مولود، نظرا لتراوح أعداد الأفراد غير المستحقة للدعم بين الرقم نفسه.