وزير الأوقاف يهنىء صالح عباس بتعيينه قائما بأعمال وكيل الأزهر

وزير الأوقاف يهنىء صالح عباس بتعيينه قائما بأعمال وكيل الأزهر مشيخة الأزهر - أرشيفية

الأخبار المتعلقة

معيط يعرض المنظومة الجديدة للشبكة المالية الحكومية على شيخ الأزهر

محافظ مطروح: شيخ الأزهر يوافق على بدء الدراسة في معهد الشروق

شيخ الأزهر يهنئ الملك سلمان وولي عهده بنجاح موسم الحج

عالم: شيخ الأزهر الأسبق أوصى بالتبرع بأعضائه

هنأ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الشيخ صالح عباس، على تكليفه من قبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بتسيير أعمال وكيل الأزهر ويتمنى له التوفيق، متنميًا كل التوفيق لجميع قيادات الأزهر.

كان الإمام الأكبر أصدر قرارًا بتكليف الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالقيام بأعمال وكيل الأزهر الشريف، عباس شومان، لحين اختيار شخصية جديدة بعد نهاية فترة الوكيل الحالي الدكتور عباس شومان.

وقالت مصادر بالمكتب الفني لشيخ الازهر، إن "شومان" جمع متعلقاته من مكتبه بوكالة الأزهر وانتقل إلى مكتبه كأمين عام لهيئة كبار علماء الأزهر الشريف، مشيرة إلى أن العاملين بالمشيخة قدموا الشكر للدكتور عباس شومان، على فترتيه في وكالة الأزهر ودوره في إحياء الخطاب التعليمي داخل المشيخة، كما هنأوا الشيخ صالح عباس بالقيام بأعمال وكيل الأزهر.

وأوضحت المصادر، لـ"الوطن"، أن انتقال "شومان" لمكتبه بهيئة كبار العلماء يعني رفض رئاسة الجمهورية لطلب شيخ الأزهر بالتجديد للوكيل الحالي.

ونشرت "الوطن" في عددها اليوم تقريرًا عن وجود حالة ترقب داخل أروقة مشيخة الأزهر بعد انتهاء المدة الثانية للدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، أمس، دون صدور قرار جمهوري بالتجديد له أو اختيار خليفة له.

وتوقعت المصادر، أنه في حال عدم التجديد لـ"شومان" فإن الإمام الأكبر سيُبقى عليه، حيث سيجرى تكليفه بملف التعليم الأزهري، الذي شهد على يد "شومان" تقدمًا ملحوظًا، خاصة بعد صدور قرار الدكتور أحمد الطيب بتشكيل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.