رئيس الوزراء يلتقي المنسق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر

رئيس الوزراء يلتقي المنسق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر

• رئيس الوزراء: تعزيز وجود المكاتب الإقليمية للأمم المتحدة في مصر وتوفير الدعم اللازم لأداء مهامها
بحث رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي مع ريتشارد ديكتوس، المنسق والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر تنفيذ خطوات التنمية الشاملة التي تقوم بها الحكومة، مؤكدا اهتمام الحكومة بوجود مكاتب إقليمية للأمم المتحدة في مصر وتوفير الدعم اللازم لتسهيل مهام عملها.

وقال مدبولي إن مصر تسعى من خلال استراتيجيتها إلى تعبئة المزيد من الموارد لتسريع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر بحلول عام 2030، لافتا إلى أن هذه الأهداف ترتكز على بناء المواطن المصري بدءا من الصحة والتعليم والعمل والترابط بين مراحل التنمية.

وأكد المسئول الأممي نجاح برامج التعاون القائم مع مصر في عدد من المجالات، مشيرا إلى أن نطاق برامج تعاون الأمم المتحدة مع مصر يتسع ويتنوع بشكل مستمر، حيث قدم عرضا موجزا حول أنشطة المكتب، مستعرضا علاقات التعاون والشراكة بين مصر والأمم المتحدة في عدة مجالات.

وأشار المسئول الأممي إلى المشاورات المثمرة والمنتظمة التي تتم مع عدد من المؤسسات الحكومية في عدد من المجالات التنموية، موضحا أن التعاون مع مصر تم من خلال 3 مبادرات ومشروعات كبرى لدعم تكامل جهود الحكومة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ودعم تمويل القطاع الخاص، وبرامج المرأة وغيرها، وكذلك دعم إستراتيجية مصر لمحاربة الفقر من خلال رؤى بعيدة المدي.