أفضل مداخلة بالتوك شو.. رئيس "الأرصاد" يكشف عن تغيرات مناخية خطيرة

أفضل مداخلة بالتوك شو.. رئيس "الأرصاد" يكشف عن تغيرات مناخية خطيرة أحمد عبد العال

كتب أحمد عبد الرحمن

إضافة تعليق

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، والمعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، فى فترة المساء، يوميًا، العديد من المداخلات الهاتفية ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين، والرأى العام، محليًا ودوليًا، من عدة مسئولين، ومواطنين عاديين، لمناقشتها، وطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها، يرصد "اليوم السابع"، أفضل مداخلة جاءت بهذه البرامج ليقدمها لقرائه ومتابعيه، حيث تأتى أفضل مداخلة هاتفية لليوم، للدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عن تعرض بعض المحافظات لتغيرات مناخية خطيرة.

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك عدة محافظات مهددة بتغيرات مناخية قد تصل إلى الحالة الخطرة مع عدم الاستعداد لها مسبقاً.

وأوضح عبد العال، فى حواره مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامجه "على مسئوليتى"، والمذاع عبر فضائية صدى البلد، مساء اليوم الأربعاء، قائلًا: "المحافظات المهددة بتغيرات مناخية بها، وسقوط أمطار قد تصل للسيول، هى: كل محافظات جنوب مصر، المحاطة بالجبال، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وسيناء بالكامل".

وكشف رئيس هيئة الأرصاد، عن احتمالية سقوط أمطار متوسطة، على محافظات الوجه البحرى والقاهرة الكبرى، بدءًا من يوم الجمعة المقبل وقد تستمر لبضعة أيام، مؤكداً على وجوب استعداد جميع المحافظات باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمجابهة هذه التغيرات المناخية.

ونوه عبد العال، إلى أن الحل الأنسب حال حدوث سيول نتيجة سقوط أمطار غزيرة، هو غلق جميع طرقات السير، منعا لأى خسائر بالأرواح.

إضافة تعليق