الري: إزالة 969 حالة تعد على نهر النيل والمجاري المائية خلال أسبوع

الري: إزالة 969 حالة تعد على نهر النيل والمجاري المائية خلال أسبوع

واصلت وزارة الموارد المائية والري، حملاتها لإزالة التعديات على نهر النيل والمجاري المائية، حيث قامت خلال الأسبوع الجاري بإزالة 969 حالة تعدٍ على مستوى الجمهورية.

وقام قطاع تطوير وحماية نهر النيل بتنفيذ 413 إزالة على طول النهر وفرعيه، إلى جانب قيام قطاع الري بتنفيذ 484 إزالة على منافع الري، فيما قامت هيئة الصرف بتنفيذ 72 إزالة على منافع الصرف.

وأفاد التقرير بقيام قطاع تطوير وحماية نهر النيل بتنفيذ حملات مكثفة لإزالة التعديات على مجرى النهر، حيث تم خلال الأيام الستة الماضية إزالة 413 مخالفة لتحقق بذلك معدلات غير مسبوقة كما ونوعا.

وشهدت حالات الإزالات تطورا نوعيا تجسد في أعمال إزالة طرق ومدقات مخالفة لبعض الجزر، طبقا لما جرى على مدار أربعة أيام متصلة بجزيرة البرانية بأشمون منوفية، فضلا عما شهدته هذه الفترة من إزالة أعمال بناء مخالف عديدة ومتنوعة، وقد كان لهذه الحملة مردودها الإيجابي الذي تمثل في قيام العديد من المخالفين بإزالة المخالفات بمعرفتهم وعلى حسابهم.

وفي سياق متصل، قام قطاع الري وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية ومديريات الأمن بالمحافظات بتنفيذ حزمة من الإزالات الموسعة بمختلف المحافظات خلال الأيام الستة الماضية، وأسفرت عن تنفيذ 484 إزالة بالوجهين القبلي والبحري، حيث تم إزالة 252 بالوجه البحرى شملت 2 إزالة بمحافظة دمياط، و30 إزالة بمحافظة الشرقية، و22 إزالة بمحافظة الدقهلية، و20 إزالة بمحافظة القليوبية، وأيضا 58 إزالة بمحافظة المنوفية، و35 إزالة بمحافظة الغربية، و5 إزالة بمحافظة كفر الشيخ، و40 إزالة بمحافظة الإسكندرية، و40 إزالة بمحافظة البحيرة.

بالإضافة إلى 232 حالة إزالة بالوجه القبلى شملت 9 حالات إزالة بمحافظة قنا، و13 إزالة بمحافظة سوهاج، و10 إزالات بمحافظة بنى سويف، و41 إزالة بمحافظة المنيا، و159 إزالة بمحافظة الفيوم، وتنوعت الإزالات بين مبانٍ خرسانية ومبانٍ بالطوب الأحمر وأسوار وتشوينات وردم بالمجرى وخلافه.

كما قامت الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف خلال الأسبوع الحالي بتنفيذ العديد من الإزالات في نطاق الوجهين القبلي والبحري بلغت 72 إزالة موزعة على أقاليم الصرف بمختلف أنحاء الجمهورية، شملت تنفيذ 27 إزالة بإقليم صرف شرق الدلتا، وذلك بزمام محافظات الدقهلية والشرقية، كما تم تنفيذ 22 إزالة في نطاق إقليم وسط الدلتا بزمام محافظات المنوفية وكفر الشيخ، إلى جانب تنفيذ 23 إزالة بإقليم مصر العليا بزمام محافظة أسيوط.

جدير بالذكر أن الإزالات تنوعت بين مبانٍ خرسانية أو مبانٍ بالطوب الأحمر أو أسوار أوتشوينات أو زراعة جسور المصارف أو ردم بالجسور أو قطع جسور المصارف وتوصيل مواسير لصرف المخلفات.

وتستمر أعمال الإزالات فى تنسيق تام فى ضوء برنامج الإزالات الذى تم إعداده بالمشاركة مع قوات الأمن وجهات إنفاذ القانون، وكذلك المحافظات المختلفة والوحدات المحلية التابعة لها.