نيفين جامع: نستهدف العمالة الفائضة من «الإنتاج الحربي» لاستغلال خبرتهم لإقامة مشروعات خاصة لهم

نيفين جامع: نستهدف العمالة الفائضة من «الإنتاج الحربي» لاستغلال خبرتهم لإقامة مشروعات خاصة لهم

قالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الجهاز يعمل مع وزارة الإنتاج الحربي، بشكل ممنهج لإقامة مشروعات صناعية متخصصة ذات جدوى اقتصادية، موضحة أنه سيتم تمكين العمالة الفائضة عن حاجة مصانع الوزارة من إقامة مشروعات صغيرة خاصة تغذي المصانع التي كانوا يعملون بها.

وأضافت «جامع»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة في مصر»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن إعادة هيكلة وزارة الإنتاج الحربي لبعض مصانعها، سينتج عنه بعض العمالة الفائضة، مشيرة إلى محاولة الجهاز استغلال خبرة ومهارة هذه العمالة في إقامة مشروعات خاصة لهم، بعد تدريبهم ليكونوا أصحاب مشروعات.

وأضافت، أن المشروعات الصغيرة التي سيتم العمل عليها، ستنتج المدخلات التي تحتاجها مصانع الإنتاج الحربي التي كانت تعمل بها العمالة الفائضة استغلالًا لخبرتهم وتخصصهم من خلال عملهم السابق، لافتة إلى تقديم الجهاز التمويل اللازم ودراسات الجدوى، وكافة أنواع الدعم الفني والإداري، لإنجاح المشروع.

وكان اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، قد شهد توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، للتعاون بينهما في دعم وتنمية المشروعات الصغيرة وتوفير فرص إقامة مشروعات صغيرة مغذية تتمع بجدوى اقتصادية.