التعليم العالي تعلن نتيجة طلاب الشهادات الفنية

التعليم العالي تعلن نتيجة طلاب الشهادات الفنية

*عبدالغفار: قبول 171 الف طالبا.. وأكثر من 4 آلاف استنفذوا الرغبات لتضمينهم رغبات لا تتناسب مع مجموعهم

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، نتيجة طلاب الشهادات الفنية لعام 2018، حيث تم توزيع طلاب الشهادات الفنية نظام 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين، وإعلان نتائجهم ظهر اليوم الخميس.

وقال الوزير، في تصريحات له اليوم، إنه تبين وجود زيادة في أعداد المتقدمين من خريجي الشهادات الفنية نظام 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين لهذا العام 2018 عن العام الماضي بنحو 25 ألف طالب وطالبة.
وأشار إلى أن إجمالي المتقدمين بلغ 175.725 ألف طالب وطالبة علي شبكة التنسيق الالكتروني من الشهادات الفنية 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين، وتم قبول عدد 171.160 ألف طالب وطالبة، وذلك طبقا لترتيب رغباتهم ومجموع درجاتهم وفي حدود الأعداد المقررة لكل شهادة وفي ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات الصادرة في هذا الشأن.
ولفت إلي أن عدد الطلاب الذين استنفذت رغباتهم بلغ 4565 طالب وطالبة لتضمينهم رغبات لا تتناسب مع مجموعهم والحد الأدنى المعلن، معلنا عن فتح موقع التنسيق الالكتروني لهؤلاء الطلاب لتسجيل رغباتهم على أن تبدأ مرحلة تقليل الاغتراب اليوم الجمعة وحتى يوم الاثنين المقبل.
وفي سياق آخر، عقد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وقيادات الجامعة، اجتماع مع قيادات مديرية أمن الجيزة برئاسة الدكتور مصطفي شحاته مدير أمن الجيزة، أمس، للتشاور حول مشروع بحثي عن "اتجاهات الجريمة الجنائية في محافظة الجيزة وأسباب ارتفاع بعض معدلاتها والطرق العلمية للحد منها"، وذلك في إطار عمل جامعة القاهرة من أجل خدمة المجتمع والبيئة.