16 ألف طالب يخضعون لتحليل فيروس سى كمرحلة أولى بجامعة بنها

16 ألف طالب يخضعون لتحليل فيروس سى كمرحلة أولى بجامعة بنها جانب من التحليل

القليوبيه-نيفين طه

إضافة تعليق

بدأت اللجنة المشكلة من قبل الدكتور حسين المغربى القائم بعمل رئيس جامعة بنها للقضاء على فيروس سى بالجامعة، عملها حيث تم الانتهاء من تحليل الفيروس لطلاب الفرقه الأولى بكلية التمريض، وجار الانتهاء من طلاب نفس الفرقه بكلية الحاسبات والمعلومات تليها طلاب كلية الطب، ثم تأتى تباعاً باقى طلاب الفرقة الأولى لكليات الجامعة الخمس عشرة، كمرحلة أولى تستهدف 16700 طالب وطالبة، صرح بذلك الدكتور مصطفى القاضى وكيل كلية الطب لخدمة المجتمع وعضو اللجنة.

ومن جانبه، أكد الدكتور حسين المغربى على حرصه، أن تصبح جامعة بنها خالية من فيروس سى بالتنسيق مع وزارة التعليم العالى، وذلك تزامناً مع ما أعلنته القيادة السياسية بإعلان مصر خالية من فيروس سى الكبدى فى عام 2020م.

وقال المغربى إنه تم الاتفاق على الآليات اللازمة مع اللجنة المشكلة، وتضم الدكتورة إيمان البيطار القائم بعمل عميد كلية الطب، والدكتور مصطفى القاضى وكيل كلية الطب، والدكتور مصطفى العبد رئيس قسم الكيمياء الحيوية والتحاليل الطبية بكلية الطب وبالتنسيق مع إدارة المستشفيات الجامعية، للإعلان عن جامعة بنها بدون فيروس سى.

وشدد المغربى على أن جامعة بنها متكفلة بعلاج أى حالات حاملة لفيروس سى من الطلاب أو العاملين أو أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، مؤكداً على ضرورة المتابعة المستمرة للمرضى لضمان القضاء على هذا الفيروس.

إضافة تعليق