وزير النقل يتفقد الخط الأول بمترو الأنفاق للاطمئنان على الخدمة المقدمة

وزير النقل يتفقد الخط الأول بمترو الأنفاق للاطمئنان على الخدمة المقدمة

*عرفات: لا تعديلات فى أسعار اشتراكات الطلاب

تفقد وزير النقل هشام عرفات، اليوم السبت، عدد من محطات الخط الأول لمترو الأنفاق، خلال جولة مفاجئة، للاطمئنان على الخدمة المقدمة للركاب، خاصة مع بدء العام الدراسي الجديد.
وتابع وزير النقل خلال جولته، كل من محطة كوبري القبة ثم محطات منشية الصدر، والدمرداش، وغمرة، حيث اطمئن على نظافة الأرصفة، ومستوى الخدمة المقدمة، وعلى سهولة حصول الركاب والطلاب على التذكرة من خلال شبابيك التذاكر.
وأجرى عرفات حوارا مع الركاب حول الإجراءات التي اتخذتها الوزارة، ممثلة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، للتسهيل على الطلبة، لافتا إلى أنه تم اتخاذ قرار بعدم إدخال أى تعديلات فى أسعار اشتراكات طلاب الجامعات والمعاهد والمدارس، بحيث تكون أسعار الاشتراكات الخاصة بالطلاب بنفس أسعار العام الماضى مع توفير مكاتب الاشتراكات بالخطوط الثلاثة، بنحو 13 مكتب بالخط الأول، و10 مكاتب بالخط الثاني، ومكتبين بالخط الثالث)، بالإضافة إلى إنشاء وفتح عدد 25 منفذ جديد بمحطات المترو لصرف التذاكر وتخفيف الازدحام والتكدس بالمحطات.
ووجه عرفات قيادات المترو بالمحافظة بضرورة الحرص على زمن التقاطر بحيث يكون في أوقات الذروة من ثلاث دقائق إلى ثلاث دقائق ونصف وفي الأوقات العادية من 4 إلى 5 دقائق والدفع بقطارات إضافية في اوقات الذروة لتخفيف الازدحام والتكدس بالمحطات.