الجمعة.. 150 شركة سياحية بلجيكية تعقد مؤتمرها السنوي بالأقصر وأسوان

الجمعة.. 150 شركة سياحية بلجيكية تعقد مؤتمرها السنوي بالأقصر وأسوان

تستضيف مصر بدءًا من الجمعة المقبلة، المؤتمر السنوي لاتحاد الشركات السياحية البلجيكية (UPAV) - اتحاد وكالات السفر الناطقة بالفرنسية، والذي سينعقد هذا العام في الفترة من 28 سبتمبر الجاري، وحتى 2 أكتوبر المقبل، من خلال رحلة نيلية بين مدينتي الأقصر وأسوان.

تأتي مبادرة استضافة مصر لهذا المؤتمر الهام، في إطار الجهد المشترك وثمرة التعاون بين هيئة تنشيط السياحة ممثلة في المكتب السياحي بروما المشرف على بلجيكا، وشركة مصر للطيران أحد الرعاة للحدث عن طريق مكتبها ببروكسيل، وتحت رعاية السفير المصري ببروكسيل خالد البقلي.

وقد عقدت وزارة السياحة، ممثلة في هيئة تنشيط السياحة بالتعاون مع سفارة مصر في بلجيكا، مؤتمرًا صحفيًا؛ للإعلان عن فعاليات هذه الاستضافة بمقر إقامة السفير خالد البقلي سفير مصر في بلجيكا.

شارك في المؤتمر السفير خالد البقلي، سفير مصر في بلجيكا، وعماد فتحي، مدير المكتب السياحي المصري بإيطاليا والمشرف على بلجيكا، والسيد هادي حفيصة رئيس الاتحاد (UPAV)، وريم عرابي مديرة مكتب مصر للطيران ببلجيكا، بالإضافة الى حضور العديد من المهنين في القطاع السياحي البلجيكي، وعدد من ممثلي وسائل الاعلام.

وخلال المؤتمر، أشار السفير خالد البقلي سفير مصر في بلجيكا إلى العلاقات التاريخية التى تجمع بين مصر وبلجيكا، لافتًا إلى مشاركة الشركات البلجيكية في بناء حى مصر الجديدة وقصر البارون إمبان، وأشار إلى آوجه التعاون المختلفة بين البلدين.

ومن جانبه أشار عماد فتحي مدير المكتب السياحي المصرى بروما المشرف على بلجيكا، إلى النمو والتحسن الذى شهدته الحركة السياحية الوافدة لمصر فى عام ٢٠١٧، موضحًا أن هذا المؤتمر يعد فرصة جيدة لإبراز الإمكانيات السياحية الهائلة التي تزخر بها مصر من حيث السياحة الثقافية أو الشاطئية وغيرها.

وأشارت ريم عرابي، مديرة مكتب مصر للطيران ببلجيكا، إلى ارتفاع عدد الركاب بنسبة 14٪ بين يناير وأغسطس 2018 للحركة المغادرة من بروكسل مقارنة بالعام الماضي، وزيادة عدد الرحلات بين البلدين الى 5 رحلات / أسبوعياً، مؤكدة على أن شركة مصر للطيران تعمل على توفير التشغيل المناسب لتعزيز التبادل التجاري والسياحي وتدفقات الحركة بين البلدين.

وأوضح هادي حفيصة، رئيس الاتحاد (UPAV)، أن دور الاتحاد يرتكز في تعريف أعضاءه بأهم المقاصد السياحية حول العالم، وأن المؤتمر السنوي هو حدث سنوي هام، مؤكدًا أنه سيتم دعم مصر وإمكانياتها السياحية الكبيرة من خلال المؤتمر هذ العام وإعادة اكتشاف المقصد السياحي المصري.

جدير بالذكر، أنه هذا المؤتمر يضم ١٥٠ شركة سياحة بلجيكية في الجزء الناطق بالفرنسية وبتواجد منظمي الرحلات الأساسيين بالسوق البلجيكي والمتخصصين في السياحة الثقافية والسياحة النيلية.