كل ما تريد معرفته عن قرعة تصفيات يورو 2020 اليوم

كل ما تريد معرفته عن قرعة تصفيات يورو 2020 اليوم شعار يورو 2020

أ ف ب

إضافة تعليق

تسحب فى الواحدة ظهر اليوم، الأحد، قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بالعاصمة الأيرلندية "دبلن".

ويشارك 55 منتخباً فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، سيتم تقسيمها إلى 10 مجموعات، بواقع 5 مجموعات تضم 5 منتخبات، و5 مجموعات أخرى تضم 6 منتخبات.

وتنص لوائح التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" على صعود الأول والثانى من كل مجموعة إلى المسابقة القارية، ليصل عدد المنتخبات المتأهلة إلى 20 منتخباً.

أما المقاعد الـ4 الأخيرة التى تنتظر المتأهلين لـ"يورو 2020" فتحسم بناءً على نتائج مباريات الدور نصف النهائى والنهائى بمسابقة دورى الأمم الأوروبية، فى حال كانت المنتخبات التى تبلغ نصف النهائى فى كل مستوى من دورى الأمم ضمنت تأهلها لكأس أوروبا 2020 مباشرة من خلال التصفيات، يؤول مقعدها فى الأدوار النهائية لدورى الأمم إلى ثانى أفضل منتخب فى مجموعتها، بشرط ألا يكون قد ضمن أيضا تأهله.

وفى حال كان عدد المنتخبات فى الأدوار النهائية لأحد مستويات دورى الأمم أقل من أربعة، سيتم ملء المقاعد الشاغرة بمنتخبات من مستويات أخرى، ما يعنى أن منتخبا على الأقل من المستوى الرابع فى دورى الأمم، والذي سيضم أدنى المنتخبات تصنيفا، سيضمن مقعدا فى كأس أوروبا.

فيما يأتى توزيع المنتخبات فى سحب القرعة:

منتخبات متصدرى مجموعات المستوى الأول من دورى الأمم الأوروبية (4) وهى سويسرا والبرتغال وهولندا وإنجلترا

المستوى الأول: المنتخبات المصنفة من 5 إلى 10 فى دورى الأمم (6) وهى بلجيكا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وكرواتيا وبولندا.

المستوى الثانى: المنتخبات المصنفة من 11 الى 20 فى دورى الأمم (10) وهى ألمانيا وأيسلندا والبوسنة وأوكرانيا والدنمارك والسويد وروسيا والنمسا وويلز وتشيكيا.

المستوى الثالث: المنتخبات المصنفة من 21 الى 30 في دوري الأمم (10) وهي سلوفاكيا وتركيا وايرلندا وايرلندا الشمالية واسكتلندا والنروج وصربيا وفنلندا وبلغاريا واسرائيل.

المستوى الرابع: المنتخبات المصنفة من 31 الى 40 في دوري الأمم (10) وهي المجر ورومانيا واليونان وألبانيا ومونتينيغرو وقبرص واستونيا وسلوفينيا وليتوانيا وجورجيا.

المستوى الخامس: المنتخبات المصنفة من 41 الى 50 في دوري الأمم (10) وهي مقدونيا وكوسوفو وبيلاروسيا ولوكسمبورغ وأرمينيا واذربيجان وكازاخستان ومولدافيا وجبل طارق وجرز الفارو.

المستوى السادس: المنتخبات المصنفة من 51 الى 55 في دوري الأمم (5) وهي لاتفيا وليشتنشتاين وأندورا ومالطا وسان مارينو.

الأحوال السياسية... والجوية

أخذ الاتحاد الأوروبى فى الاعتبار العوامل الجيوسياسية فى طريقة إعداد سحب القرعة، وسيضمن بالتالى عدم وقوع أى من "الثنائيات" التالية فى أى مجموعة: أرمينيا وأذربيجان، إسبانيا وجبل طارق، البوسنة والهرسك مع كوسوفو، صربيا وكوسوفو، وأوكرانيا وروسيا.

كما سعى الاتحاد إلى التحوط قدر الإمكان إزاء الأحوال الجوية لتفادى الاضطرار لإلغاء مباريات بسبب الطقس وظروف الثلوج خلال فصل الشتاء لاسيما في دول شمال القارة. ولذلك، لن يكون في الإمكان تواجد أكثر من منتخبين من المنتخبات التالية في المجموعة نفسها: بيلاروسيا، إستونيا، فنلندا، جزر فارو، إيسلندا، ليتوانيا، لاتفيا، النروج، روسيا، أوكرانيا، كما أخذ الاتحاد في الاعتبار المسافات المتباعدة بين بعض دول القارة.

مواعيد التصفيات

تقام التصفيات بين مارس ونوفمبر 2019

المدن المضيفة وموعد البطولة

تقام البطولة بين 12 يونيو و12 يوليو 2020، وتوزع على 12 مدينة هى أمستردام (هولندا)، باكو (أذربيجان)، بلباو (إسبانيا)، بوخارست (رومانيا)، بودابست (المجر)، كوبنهاجن (الدنمارك)، دبلن (إيرلندا)، غلاسكو (اسكتلندا)، ميونيخ (ألمانيا)، روما (إيطاليا) وسان بطرسبورج (روسيا)، إضافة الى العاصمة الإنجليزية لندن التى تستضيف مباريات عدة، أبرزها مباراتا الدور نصف النهائى والمباراة النهائية.

إضافة تعليق