حسين: نمتلك المقومات لاستضافة أمم إفريقيا.. وممكن تنظيمها في مصر والمغرب

حسين: نمتلك المقومات لاستضافة أمم إفريقيا.. وممكن تنظيمها في مصر والمغرب

أكد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، على قدرة مصر لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2019، وذلك بعد قرار الاتحاد الإفريقي "كاف" بسحب تنظيمها من الكاميرون، بسبب عدم جاهزيتها للتنظيم.

وقال حسين في تصريحات إذاعية، صباح اليوم، الأحد: " من السهل جدًا استضافة بطولة الامم الإفريقية، وذلك لامتلاكنا بنية تحتية مناسبة، وملاعب جيدة".

وأضاف: " سبق لنا تنظيم أكثر من بطولة مجمعة مثل، بطولة إفريقيا 2006،  كأس العالم للشباب 2009".

وأكمل: " ما أعلمه، هو أن هناك اتجاه كبير، لاستضافة المغرب لكأس الأمم، بدلًا من الكاميرون، ومن الممكن وجود البطولة في كل من المغرب ومصر"، مشيرًا إلى أن هذا الأمر لن يتم معرفته سوى في المناقشات التي ستدور داخل "كاف" خلال الشهر الحالي.

وعن مدى إمكانية  اتخاذ اتحاد الكرة قرارًا بطلب استضافة كأس الأمم الإفريقية المقبلة قال حسين: " هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد، هو المنوط بهذا الأمر، وذلك لوجوده في المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي"، مؤكدًا إلى أن أبوريدة لا يتحدث عن هذه الأمور بشكل علني.

وكان خالد لطيف عضو اتحاد الكرة أعلن عن دعم المغرب لاستضافة البطولة، مؤكدًا أنها الأقرب بسبب جاهزيتها بالإضافة لعلاقتها الجيدة مع جميع الدول الإفريقية، وبالتحديد بعد نجاحها في تنظيم كأس الأمم الإفريقية للمحليين. (طالع التفاصيل)