ممثلو الأندية في البرلمان يستعرضون رؤيتهم حول تعديلات قانون الرياضة

ممثلو الأندية في البرلمان يستعرضون رؤيتهم حول تعديلات قانون الرياضة اجتماعات لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب

عقدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب،اجتماعا اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب أشرف رشاد،وذلك بحضور عدد من ممثلي الأندية الرياضية، والذين استعرضوا ملاحظاتهم حول قانون الرياضة.

وقال حسان الشربينى ممثل نادى الإنتاج الحربى،خلال الاجتماع،إن قانون الرياضة الجديد لم يحدد الجهة المشرفة على الجمعية العمومية بشكل صريح مباشر ، متابعا، هل هى اللجنة الأولمبية ام وزارة الشباب والرياضة.

من جانبه،أشار حسن عمار، ممثل نادى المصرى، إلى أن قانون الرياضة الجديد به بعض الثغرات التى يجب الانتباه لها وتعديلها، مطالبا بإلغاء ضريبة القيمة المضافة على الأندية، مؤكدا أنها تؤثر على الأداء المباشر للأندية فى مصر.

ونوه عمار، إلى أن مركز تسوية المنازعات الرياضية يوجد به تضارب فى المصالح بين تشكيل المركز ودور اللجنة فى اختيار رئيس المركز، بالإضافة إلى عدم وجود آلية او بند يلزم كل الأطراف بتنفيذ الأحكام الصادرة عنه.

من جانبه قال إبراهيم الكفراوى ممثل النادى الأهلى، إن قانون الرياضة يعد نقلة في مجال الرياضة من قانون عفى عليه الزمن لقانون جديد يتناسب مع آليات الرياضة الجديدة تتفق ومع الميثاق الأولمبي، مشيدا بدور البرلمان وكل من ساهم فى خروج القانون للنور ووزير الرياضة لدوره على تعديل القانون بما يتفق مع متطلبات التطوير.

وأشار الكفراوى، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الشباب والرياضة اليوم برئاسة النائب أشرف رشاد، استماع لممثلى الأندية الرياضية بشأن الآثار المترتبة على تطبيق قانون الرياضة، إلى أن القانون بعد التطبيق اتضح أن فكرة التعديل قائمة فيما يخص الجمعيات العمومية العادية وغير العادية ولابد ان تكون هناك سهولة ويسر فى عقد الجمعيات لإجراء تعديل بعض الكلمات او الحروف فى لائحة النادى على سبيل المثال.

وأشار ممثل النادى الأهلى،إلى أن مركز التحكيم بالقانون لابد من إعادة النظر فيه مرة اخرى، خاصة وأن التحكيم لابد أن يتفق الطرفين على المحكم وإذا كان هناك خلاف بين أحد الأطراف أصبح الحكم غير ملزم، وهذا ما هو قائم بالفعل، مطالبا بمحكمة رياضية مختصة قراراتها ملزمة لمنع التداخل وتضارب المصالح أو التدخل الحكومى.