فيديو.. إنفانتينو رئيس فيفا يشكك فى قدرة قطر على تنظيم كأس العالم 2022

فيديو.. إنفانتينو رئيس فيفا يشكك فى قدرة قطر على تنظيم كأس العالم 2022 إنفانتينو

كتب ــ أحمد عصام

إضافة تعليق

أبدى جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" قلقه من قدرة قطر على استضافة بطولة كأس العالم 2022 والمقرر إقامتها بعد 3 سنوات من الآن.

ويتواجد إنفانتينو حاليا فى مؤتمر دبى الرياضى الدولى، وتطرق للحديث عن كأس العالم 2022 التى ستقام فى قطر، لكنه لم يخف قلقه من عدم قدرة الدولة الخليجية على التوافق مع أحلام فيفا المستقبلية بزيادة عدد منتخبات البطولة.

وأكد إنفانتينو فى تصريحات لقناة دبي الرياضية، أن الفيفا يسعى لزيادة عدد المنتخبات المشاركة وكان القرار اتخذ فى وقت سابق بتطبيقه فى 2026، لكن مسئولى الاتحاد يفكرون فى تقديم الموعد واعتماد النظام الجديد بـ48 فريقًا فى 2022، لكن هذا سيكون تحديًا خاصة وأن البطولة ستقام فى قطر، وبالتالى هناك مقترح لمشاركة التنظيم مع دولة أخرى بالجوار لضمان نجاح البطولة.

وأضاف رئيس الفيفا قائلا: "وبعد التوسعات فى البطولة سنقوم بمضاعفة عدد الدول القادمة من آسيا واتخذنا هذا القرار بالإجماع، وهذا يكشف أننا نفكر بالمستقبل.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت فى وقت سابق إلى أن رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم ضغط، فى الأسابيع الأخيرة الماضية، لتوسيع نهائيات 2022 لتضم 48 منتخبًا بدلاً من 32 منتخبًا، بالرغم من أنه كان من المخطط مسبقًا أن يتم توسيع كأس العالم عندما تستضيف البطولة كندا والمكسيك والولايات المتحدة مشتركين فى 2026.

من جانبه، قال إنفانتينو فى تصريحات الشهر الماضى: "نحن ننظر فى الأمر.. إذا كان ذلك ممكنًا، فلماذا لا؟"، مضيفًا: أنه تم فتح نقاش مع المسئولين فى قطر والدول الأخرى مبديًا أمله فى حدوث ذلك.

إضافة تعليق