4 معلومات خاطئة تلقاها لاسارتى من معاونيه بالأهلي.. أبرزها عن مؤمن زكريا

4 معلومات خاطئة تلقاها لاسارتى من معاونيه بالأهلي.. أبرزها عن مؤمن زكريا لاسارتي

كتبت أسماء عمر

إضافة تعليق

مسئولية صعبة فى ظروف غير عادية تلك التى تحملها الأوروجويانى مارتن لاسارتى، مدرب الأهلي الجديد، والذى خاض أولى مبارياته على رأس القيادة الفنية أمام بيراميدز ليخسر فى مهمته الأولى بنتيجة 2/1 فى مباراة مثيرة.

لاسارتي بدأ مهمته بوجود جهاز معاون يضم سيد عبد الحفيظ مديرًا للكرة، محمد يوسف مدربًا عامًا، سامى قمصان مدربًا، حسين عبد الدايم مساعدًا لمدرب الأحمال، طارق سليمان مدربًا لحراس المرمى، بالإضافة إلى مساعد لاسارتى الأجنبى.

وأكد لاسارتى، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد فى الأهلي لتقديمه لوسائل الإعلام، أنه وافق على وجود مصريين بجهازه الفنى لإيمانه بالانتماء وحاجته إليهم لاكتساب معلومات عن الفريق، ولم يكن هناك أفضل من محمد يوسف مدرب الأهلي المؤقت بعد رحيل كارتيرون للقيام بهذه المهمة.

ورغم ذلك ضللت معلومات الجهاز المعاون المدرب الأوروجويانى فى 4 ملفات، نرصدها فى السطور التالية:

مؤمن زكريا لاعب غير مؤثر

خرج مؤمن زكريا من حسابات مارتن لاسارتى مدرب الأهلي فى مباراة بيراميدز، الأمر الذى استنكرته الجماهير الحمراء، والتى كانت ترى أن اللاعب يمتلك من الخبرات ما يكفى لقلب موازين المباراة، مؤمن يعانى من الاستبعاد شبه الدائم خلال الفترة الأخيرة، سواء وقت تولى باتريس كارتيرون أو محمد يوسف، رغم إيجابية تأثيرة بعد الهدف الذى سجله فى الدقائق الأخيرة أمام النجوم فى المباراة التى فاز بها الفريق الأحمر بهدفين نظيفين.

أحمد الشيخ لاعب أساسى

اعتمد لاسارتى على أحمد الشيخ، صانع ألعاب الأهلي، طوال الـ90 دقيقة فى مباراة بيراميدز، ويبدو أن معلومات المدرب الأوروجويانى عن لاعب الأحمر كانت تؤكد أن الشيخ لاعب أساسى فى صفوف الفريق ويمكن الاعتماد عليه طوال أحداث المباراة، رغم أن صانع ألعاب الأحمر لم يكن موفقاً فى أكثر من كرة خلال اللقاء، وكان الشيخ يشارك بمعدل أكبر مع الفريق منذ تولى محمد يوسف مسئولية الأهلي عقب رحيل كارتيرون.

عدم الاعتماد على ناصر ماهر 90 دقيقة

استبدل لاسارتى ناصر ماهر، صانع ألعاب الأهلي، خلال الشوط الثانى فى مباراة بيراميدز، رغم أن اللاعب كان يؤدى بشكل جيد، وربما عاد ناصر ماهر للمشاركة مع الفريق بعد رحيل كارتيرون، إلا أن سياسة الجهاز الفنى المؤقت بقيادة محمد يوسف لم تكن تعتمد عليه كلاعب أساسى يمكنه البقاء فى الملعب حتى نهاية المباراة.

عدم قيد جيرالدو

صانع ألعاب الأهلي الجديد، كان الخطأ الأكبر فى معلومات لاسارتي التى أخذها عن معاونية، واستقر الأوروجويانى على عدم قيد اللاعب الأنجولى فى الموسم الجارى بقائمة الأهلي ليتم إعارته، قبل أن يحرج جيرالدو المدرب الجديد بعد المستوى الذى ظهر عليه مع الفريق الأحمر فى ودية جمهورية شبين، التى أعقبت مباراة بيراميدز، ليعيد لاسارتى حساباته بشأن جيرالدو من جديد.

إضافة تعليق