الأفضل فى أفريقيا.. الكرة العربية تنتظر هدية جديدة من محمد صلاح

الأفضل فى أفريقيا.. الكرة العربية تنتظر هدية جديدة من محمد صلاح محمد صلاح

كتب - مروان عصام

إضافة تعليق

يسعى محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، للحفاظ على الهوية العربية لجائزة أفضل لاعب فى افريقيا من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف".

وتواجد محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى ضمن قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2018 مع ساديو مانى، لاعب منتخب السنغال ونادى ليفربول، وأوباميانج نجم منتخب الجابون ونادى أرسنال الإنجليزى.

وكان رياض محرز لاعب منتخب الجزائر ومانشستر سيتى الإنجليزى حصل على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" لعام 2016، قبل أن ينجح محمد صلاح فى حصد الجائزة لعام 2017.

ويعد محمد صلاح مرشحاً بارزاً للفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2018 من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف".

وحقق محمد صلاح العديد من النجاحات سواء على الصعيد الجماعى أو الفردى خلال عام 2018، حيث توج بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، كما حصل على جائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لهداف المسابقة بعدما سجل 32 هدفاً.

محمد صلاح صاحب الـ26 عاماً ساهم فى وصول ليفربول لنهائى النسخة الماضية من مسابقة دورى أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسبانى بعدما سجل 10 أهداف، وهو صاحب الهدفين الوحيدين للمنتخب المصرى فى بطولة كأس العالم التى أقيمت في روسيا الصيف الماضى.

واحتل محمد صلاح المركز الثالث فى قائمة أفضل لاعبى العالم من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، والمركز السادس من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية محققاً أفضل إنجاز عربى فى تاريخ جائزة "الكرة الذهبية"، وأفضل إنجاز أفريقى منذ عام 2009، كما احتل محمد صلاح المركز الثالث فى قائمة أفضل لاعبى أوروبا لعام 2018 من جانب الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا".

إضافة تعليق