محمد صلاح يدافع عن زعامة أفريقيا أمام ماني وأوباميانج الليلة

محمد صلاح يدافع عن زعامة أفريقيا أمام ماني وأوباميانج الليلة أوباميانج ومحمد صلاح وساديو ماني

كتب - مروان عصام

إضافة تعليق

يحلم محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي بحصد جائزة جديدة تضاف إلى سلسلة الجوائز الفردية التي حصل عليها منذ انضمامه لصفوف ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادمًا من روما الإيطالي.

وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في التاسعة مساء اليوم صوب العاصمة السنغالية "داكار"، وبالتحديد مركز عبده ضيوف الدولي للمؤتمرات، لمتابعة النسخة الـ27 من حفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، لتوزيع جوائز الأفضل لعام 2018.

وأوضح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عبر موقعه الرسمي، أن الحفل سيشهد حضور رئيس السنغال ماكى سال، ورئيس رواندا بول كاجامى، ولاعب كرة القدم السابق ورئيس ليبيريا الحالى جورج وياه، وأحمد أحمد رئيس "كاف"، بجانب أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد القاري.

ويتنافس محمد صلاح مع ساديو ماني نجم منتخب السنغال ونادي ليفربول الإنجليزي، وأوباميانج لاعب منتخب الجابون وأرسنال الإنجليزي على الفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018.

وكان محمد صلاح توج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" للمرة الأولى في مسيرته العام الماضي بعدما تفوق على ساديو ماني وأوباميانج.

وتواجد محمد صلاح ضمن القائمة النهائية للمرشحين لحصد الجائزة للعام الثاني على التوالي أما ساديو ماني فيتواجد في القائمة النهائية للعام الثالث على التوالي بعدما حل ثالثاً في 2016 وثانياً في 2017، ساعياً لحصد الجائزة للمرة الأولى في مسيرته، بينما يتواجد أوباميانج للمرة الخامسة تواليًا ليعادل رقم الأسطورة الإيفوارية يايا توريه ونجم الوسط الغاني مايكل إيسيان.

ويطمح أوباميانج لاستعادة الجائزة التي حصل عليها في عام 2015، حيث يتسلح بتألقه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، في ظل تقاسمه صدارة هدافي المسابقة مع هاري كين قائد توتنهام برصيد 14 هدفًا.

ويتم اختيار أفضل لاعب فى أفريقيا عبر لجنة "كاف" الفنية والتطوير، وخبراء الإعلام، والأساطير، بجانب مدربى الأندية المتأهلة للدور ربع النهائى بمسابقتى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية، ومدربى وقادة المنتخبات الـ 54.

إضافة تعليق