محمد صلاح يزف بشرى سارة للمصريين بعد الفوز بتنظيم أمم إفريقيا 2019

محمد صلاح يزف بشرى سارة للمصريين بعد الفوز بتنظيم أمم إفريقيا 2019 محمد صلاح

أعرب النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، عن سعادته بفوز مصر بشرف تنظيم كأس أمم إفريقيا لعام 2019.

وقال صلاح، خلال المؤتمر الصحفي في حفل جوائز الأفضل بالكاف، اليوم: "سعيد بتنظيم مصر للبطولة، ونتطلع للفوز دائما بهذا اللقب، لأننا لم نفز به منذ فترة طويلة، والجميع لديه الفرصة الآن".

وعن التوقيت الجديد للبطولة، قال: "على المسئولين أن يجدوا وقتا جيدا لها، مثلا التوافق مع كأس أمم أوروبا، من أجل حصول اللاعبين على الراحة السنوية الكافية، وسعيد باختيارها في شهر يونيو".

وأوضح: "سعيد للتواجد هنا، والمنافسة على لقب الأفضل مع ماني وأوباميانج الجميع لديه الفرصة للفوز بها بعد تقديم أقصى ما لدينا في العام الماضي، وأتطلع للفوز بهذه الجائزة".

وتقام النسخة الـ27 لجوائز الكاف لأول مرة في داكار، حيث سيقام الحفل في قاعة المؤتمرات الدولية عبدو ضيوف.

ويشهد الحفل هذا العام تسليم 11 جائزة مختلفة، وهي لاعب العام، لاعبة العام (سيدات)، لاعب العام الشاب، أفضل مدرب رجال، أفضل مدرب سيدات، هدف العام، أفضل منتخب (رجال/ سيدات)، تشكيلة العام، جائزة يدينكاتشو تيسيما لأفضل رئيس اتحاد والجائزة البلاتينية.

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب، كلا من المهاجم المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، مع زميله السنغالي ساديو ماني، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج، لاعب آرسنال.

ويعد صلاح، المتوج بالجائزة العام الماضي، الأوفر حظًا للظفر بها للمرة الثانية على التوالي، على حساب الثنائي، الذي نافسه أيضًا بالمرة الأخيرة.