رئيس الوزراء ووزير الرياضة يشهدان افتتاح بطولة العالم لكرة اليد بألمانيا

رئيس الوزراء ووزير الرياضة يشهدان افتتاح بطولة العالم لكرة اليد بألمانيا مصطفى مدبولى

كتبت ندى مجاهد

إضافة تعليق

تفتتح اليوم، الخميس ، منافسات بطولة كأس العالم السادسة و العشرين لكرة اليد فى ألمانيا التى تستضيف المنافسات و معها دولة الدنمارك ، وتستمر حتى يوم 27 يناير الجارى .

و يشهد حفل الإفتتاح حضور  المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء و أشرف صبحى وزير الشباب و الرياضة فى إطار الترويج لاستضافة مصر لبطولة كأس العالم لكرة اليد عام 2021.

يبدأ المنتخب الوطني مبارياته في المونديال ضمن المجموعة الرابعة التي تقام مبارياتها بالدنمارك، بمواجهة السويد في التاسعة والنصف مساء بعد غد الجمعة 11 يناير "بتوقيت القاهرة"، وفي مبارياته الثانية يواجه المنتخب القطري في الرابعة والنصف مساء الأحد 13 يناير، وفي مباراته الثالثة يواجه الأرجنتين في السابعة مساء الاثنين 14 يناير، وفي مباراته الرابعة يواجه المجر في السابعة مساء الأربعاء 16 يناير، ويختتم مباريات الدور الأول بمواجهة أنجولا في الرابعة والنصف مساء الخميس 17 يناير.

تقام البطولة بنظام تأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعات الأربع إلى الدور الرئيسي، مكونين مجموعتين كل منهما تضم ستة منتخبات يتم ترتيبها حسب النقاط التي صعد بها كل منتخب من الدور الأول، يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، ثم يلتقي الفائزان في المباراة النهائية.

تقام مباريات المجموعة الأولى في "برلين" وتضم: ألمانيا وكوريا بمنتخب موحد لأول مرة من الكوريتين الشمالية والجنوبية، والبرازيل وصربيا وروسيا وفرنسا، بينما تقام مباريات المجموعة المجموعة الثانية في "مونيخ" وتضم منتخبات : كرواتيا واليابان والبحرين وايسلندا ومقدونيا واسبانيا، وتقام مباريات المجموعة الثالثة في مدينة "هيرنينج بالدنمارك" وتضم منتخبات: الدانمارك والسعودية وشيلي وتونس والنمسا والنرويج.

إضافة تعليق