مدرب كرواتيا: محمد صلاح ظهر كالبرق فى 2018

مدرب كرواتيا: محمد صلاح ظهر كالبرق فى 2018 زلاتكو داليتش المدير الفنى لمنتخب كرواتيا

كتب - مروان عصام

إضافة تعليق

أشاد زلاتكو داليتش، المدير الفنى لمنتخب كرواتيا، بالنجم المصرى محمد صلاح بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها مع ليفربول الإنجليزى والمنتخب الوطنى على مدار الفترة الماضية.

وقال زلاتكو داليتش، فى تصريحات لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية، "محمد صلاح كان برقاً فى 2018، ومن ثم خطف أنظار العالم، ما يميزه فى هذا الجانب وجعله يخطف الأضواء مقارنة بأى لاعب آخر، إنه بدا للجميع وكأنه هبط عليهم بصورة مفاجئة، لقد كان موسماً مذهلاً من ناحية الأداء والتأثير الفردى لصلاح، لذلك أرى أنه مع رونالدو الأفضل بعد لوكا مودريتش، قد لا يعلم البعض أننى لا أعترف كثيراً بالنجومية الفردية، نعم أحترم الجميع، ولكن أرى أن اللاعب الموهوب حقاً هو الذى يضع جميع قدراته فى خدمة فريقه".

وحصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2018 من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، وهيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى".

كما حصل على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى لموسم 2017 – 2018 من جانب الشركة الراعية للمسابقة ومن رابطة اللاعبين المحترفين ورابطة النقاد، وجائزة "جولدن سامبا" التى تمنحها جماهير ليفربول لأفضل لاعب فى الفريق، بجانب جائزة هداف الدورى الدورى الإنجليزى "الحذاء الذهبى"، وأفضل لاعب فى ليفربول الموسم الماضى باختيار الجماهير واللاعبين، وكذلك توج بجائزة الأفضل فى 2018، المقدمة من اتحاد المشجعين لكرة القدم FSF.

واحتل محمد صلاح المركز الثالث فى قائمة أفضل لاعبى العالم من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، والمركز السادس من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية محققاً أفضل إنجاز عربى فى تاريخ جائزة "الكرة الذهبية"، وأفضل إنجاز أفريقى منذ عام 2009، كما احتل محمد صلاح المركز الثالث فى قائمة أفضل لاعبى أوروبا لعام 2018 من جانب الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"

إضافة تعليق