7 محطات تزين مسيرة محمد الننى مع أرسنال.. فيديو وصور

7 محطات تزين مسيرة محمد الننى مع أرسنال.. فيديو وصور محمد الننى

كتب - مروان عصام

إضافة تعليق

فى مثل هذا اليوم من عام 2016، أعلن نادي أرسنال الإنجليزي تعاقده رسمياً مع محمد الننى لاعب وسط منتخب مصر قادماً من بازل السويسري.

وخاض محمد الننى 80 مباراة مع أرسنال بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية سجل خلالها هدفين ضد برشلونة الإسباني بمسابقة دوري أبطال أوروبا وباتي بوريسوف البيلاروسي ضمن منافسات الدوري الاوروبي "اليوروباليج"، فيما صنع 8 أهداف أخرى.

وحصل محمد الننى مع أرسنال على بطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية كما ساهم في وصول الفريق اللندني للدور نصف النهائي بالنسخة الماضية من مسابقة الدوري الأوروبي "اليوروباليج".

وتعاقد أرسنال مع محمد الننى الذي خاض 144 مباراة مع بازل بمختلف المسابقات السويسرية والأوروبية سجل خلالها 10 أهداف فيما نجح في صناعة 8 أهداف أخرى.

التقرير التالي يستعرض أبرز محطات محمد الننى مع نادي أرسنال..

المحطة الأولى

شارك محمد النني لأول مرة مع فريق أرسنال بمسابقة الدورى الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" يوم 28 فبراير 2016، عندما شارك لمدة 20 دقيقة فى هزيمة أرسنال أمام مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "أولدترافورد"، ضمن منافسات الجولة الـ 27، وحصل محمد الننى على أول بطاقة صفراء في مسيرته مع أرسنال بهذا اللقاء.

المحطة الثانية

سجل محمد الننى نجم أرسنال هدفاً رائعاً فى شباك برشلونة الأسباني، خلال مشاركته فى المباراة التى جمعت بين الفريقين بملعب "كامب نو" فى مارس 2016، ضمن منافسات مرحلة الإياب لدور الـ 16 من مسابقة دورى أبطال أوروبا.

وعلى الرغم من خسارة فريق أرسنال أمام برشلونة الأسباني، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، إلا أن محمد النني أبهر العالم بهدفه الرائع في شباك البارسا، والذي جاء من تسديدة صاروخية.

المحطة الثالثة

دخل محمد الننى، تاريخ البريميرليج، وصنع رقماً قياسياً تاريخياً باسمه فى المسابقة المحلية الأكثر إثارة فى كرة القدم العالمية، بعد مشاركته فى مباراة فريقه أمام واتفورد الذى انتهى بفوز المدفعجية برباعية نظيفة في أبريل 2016.

وفقاً لموقع "101 جريت جولز"، نجح الننى فى تمرير الكرة 121 مرة خلال المباراة، ليُصبح أكثر لاعب يمرر الكرة خلال مباراة واحدة في ذلك الموسم، متفوقاً على زميله فى أرسنال سانتى كازورلا الذى مرر الكرة 120 مرة خلال مباراة الجانرز أمام نيوكاسل فى أغسطس الماضى ضمن الجولة الرابعة.

جدير بالذكر ان سانتي كازورلا يلعب حالياً في نادي فياريال الاسباني بعد رحيله عن صفوف أرسنال.

المحطة الرابعة

توج الدولى المصرى محمد الننى، لاعب وسط نادى أرسنال الإنجليزى، بجائزة أفضل لاعب فى الفريق اللندنى عن شهري مارس وأبريل 2016، بعد المستويات الرائعة التى قدمها مع "المدفعجية".

وتفوق محمد الننى على نجوم الفريق أمثال مسعود أوزيل والمهاجم التشيلى سانشيز الذي يلعب حالياً في مانشستر يونايتد، والنيجيرى أليكس أيوبى فى الاستفتاء الذي يطرحه النادي عبر موقعه الرسمي لاختيار الأفضل.

المحطة الخامسة

نجح محمد الننى للمرة الأولى فى صناعة هدف بالدورى الإنجليزي، على هامش المباراة التي جمعت بين فريقي أرسنال ومانشستر سيتي بملعب "الإتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ 37 بنسخة 2016، والتي إنتهت بالتعادل الإيجابي 2/2.

ونفذ الدولي المصري محمد الننى، ركلة ركنية ناجحة، تمكن على أثرها المهاجم الفرنسي من هز شباك مانشستر سيتي.

المحطة السادسة

حقق محمد الننى، لاعب وسط منتخب مصر، أول ألقابه مع نادى أرسنال الانجليزى الذى انضم لصفوفه في شتاء 2016 قادماً من بازل السويسرى.

وتوج فريق أرسنال بطلاً لكأس الاتحاد الانجليزى عام 2017، للمرة الـ 13 في تاريخه، بعد فوزه على تشيلسى بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة النهائية التى جمعتهما بملعب "ويمبلى" بالعاصمة الانجليزية "لندن".

وكان هذا اللقب الخامس للنجم المصرى محمد الننى فى مشواره الاحترافى بأوروبا، بعدما سبق وأن حصد 4 ألقاب مع بازل متمثلة فى بطولة الدورى السويسرى.

المحطة السابعة

سطر محمد الننى، لاعب منتخب مصر، اسمه فى سجلات التاريخ مجددًا، بعدما بات أول لاعب مصرى ينجح فى الحصول على بطولة "الدرع الخيرية" في أغسطس 2017، بعدما ساهم فى فوز أرسنال على تشيلسى بنتيجة 4 – 1 بركلات الترجيح، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "ويمبلى".

ونجح محمد الننى، لاعب وسط منتخب مصر وأرسنال الإنجليزى، فى رفع رصيده من الألقاب فى مسيرته الأوروبية إلى 6، بعدما حصد ثانى ألقابه مع "المدفعجية".

وحصل محمد الننى على لقب الدورى السويسرى "4 مرات" مع بازل، قبل أن يفوز ببطولتى كأس الاتحاد الإنجليزى والدرع الخيرية مع أرسنال، ليرفع رصيده من الألقاب إلى 6 فى خمس سنوات.

إضافة تعليق