قمة نارية بين العراق وإيران فى كأس آسيا 2019

قمة نارية بين العراق وإيران فى كأس آسيا 2019 العراق

كتب مروان عصام

إضافة تعليق

يسعى منتخب العراق لحصد العلامة الكاملة عندما يواجه إيران فى السادسة مساء اليوم بملعب "آل مكتوم"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة كأس الأمم الأسيوية المقامة حالياً فى دولة الإمارات.

ويتصدر منتخب إيران جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف على العراق صاحب المركز الثانى.

الإثارة والمتعة سيكونان عنوان مباراة العراق وإيران على الرغم من صعودهما لدور الـ 16 من منافسات كأس أسيا، حيث يسعى منتخب إيران لتحقيق الفوز أو الخروج من مباراة اليوم بنتيجة التعادل من أجل ضمان مشواره فى صدارة المجموعة الرابعة ليواجه أحد الفرق المتأهلة ضمن أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث.

فى حين يسعى منتخب العراق لتكرار سيناريو نسخة 1996 التى أٌقيمت في دولة الإمارات عندما حقق الفوز على إيران، ومنذ هزيمة منتخب إيران أمام العراق فى دور المجموعات عام 1996، حقق المنتخب الإيراني الفوز فى 15 من 19 مباراة خاضها فى دور المجموعات ببطولات كأس آسيا وتعادل في المباريات الأربع الأخرى.

<iframe src="https://streamable.com/s/wrstp/thqkfc" frameborder="0" width="550 height=" 315"="" allowfullscreen="">

مباراة إيران والعراق تعيد للأذهان ذكرى المواجهة الشهيرة التى جمعتهما في الدور ربع النهائى من منافسات النسخة الماضية التى أقيمت فى أستراليا قبل 4 سنوات.

وتعادل منتخبا إيران والعراق بنتيجة 3 – 3، قبل أن يتمكن منتخب "أسود الرافدين" من خطف بطاقة الصعود إلى الدور نصف النهائى بعد الفوز بنتيجة 7 – 6 عبر ركلات الترجيح.

مباراة إيران والعراق تجمع بين بطلين سابقين للقارة الاسيوية، حيث سبق وأن توج منتخب إيران بطلاً للمسابقة 3 مرات آخرها عام 1976 بينما حصل منتخب العراق على اللقب في مناسبة واحدة عام 2007.

فى المجموعة ذاتها، يلتقى منتخب اليمن مع فيتنام بملعب "هزاع بن زايد"، بالتوقيت ذاته، وسيحافظ فوز أى منهما على آماله فى التأهل للدور الثانى ضمن أفضل 4 فرق تحتل المركز الثالث فى المجموعات.

إضافة تعليق