عصام عبد الفتاح لـ"الأهلى": مفيش تقنية فيديو فى الدورى

عصام عبد الفتاح لـ"الأهلى": مفيش تقنية فيديو فى الدورى عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام

كتب ـ حاتم رضا - لبنى عبد الله

إضافة تعليق

أكد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، أن تقنية الفيديو "فار" لن تطبق في الدوري المصري هذا الموسم.

وقال عصام عبد الفتاح في تصريحات لبرنامج "ساعة مع شوبير": "أقول للنادي الأهلي الذي طلب تطبيق تقنية الفار، إن التقنية لن تطبق هذا الموسم لأننا ننتظر وصول الأجهزة ثم تدريب الحكام عليها، وبالتالي يمكن العمل بها في الموسم الكروي الجديد".

وأضاف عبد الفتاح: "تطبيق الفار موضوع كبير لأنه يحتاج إمكانيات وتدريب لكل الحكام حتى تنجح التجربة عند تطبيقها بشكل رسمي".

وأرسل مجلس إدارة النادي الأهلي خطابا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم للاستفسار عن أسباب عدم الاستعانة بعدم تقنية الفيديو في البطولات المحلية للموسم الجاري (2018-19).

الأهلي حقق انتصاره الثالث تواليًا في الدوري المصري بعد الفوز على وادي دجلة بنتيجة (2-1) في بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة الـ20 من المسابقة.

وكان الأهلي أرسل خطابا لاتحاد الكرة في سبتمبر الماضي يطلب فيه أن يتحمل مسئولياته في تطوير منظومة التحكيم باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وتطبيق تقنية الفيديو "VAR".

ويحتل حامل لقب الدوري المركز الثالث حاليًا في جدول الترتيب برصيد 33 نقطة من 16 مباراة، بفارق 6 نقاط عن بيراميدز الوصيف بعد خوض 20 مباراة، خلف الزمالك المتصدر بـ42 نقطة من 17 لقاء.

إضافة تعليق