إيفرتون يتحدى ليفربول فى ديربي الميرسيسايد بالدوري الإنجليزي

إيفرتون يتحدى ليفربول فى ديربي الميرسيسايد بالدوري الإنجليزي محمد صلاح في مباراة سابقة بين ليفربول وايفرتون

كتب - مروان عصام

إضافة تعليق

يسعى محمد صلاح نجم منتخب مصر لقيادة ليفربول نحو قطع خطوة جديدة لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائن النادي منذ عام 1990 عندما يحل ضيفاً على ايفرتون في مباراة ديربي الميرسيسايد التي تجمعهما في السادسة والربع مساء اليوم بملعب "جوديسون بارك" ضمن منافسات الجولة الـ 29 من منافسات "البريميرليج".

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 69 نقطة، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على مانشستر سيتي صاحب الوصافة قبل انطلاق منافسات الجولة بينما يحتل إيفرتون المركز التاسع برصيد 36 نقطة.

ويدخل ليفربول مباراة اليوم ضد إيفرتون وسط معنويات عالية بعدما حقق فوزاً كاسحاً في الجولة الماضية على واتفورد بخماسية نظيفة، فيما يطمح التوفيز لتحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد تغلبه في الجولة الماضية على كارديف سيتي بثلاثية نظيفة.

وكانت مباراة الدور الأول التي جمعت بين الفريقين على ملعب أنفيلد في ديسمبر الماضي أنتهت بفوز ليفربول بهدف أحرزه ديفوك أوريجي في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ويأمل محمد صلاح في استعادة ذاكرة التهديف بمباراة ليفربول وإيفرتون اليوم للحفاظ على آماله في حصد جائزة هداف الدوري الانجليزي للموسم الثاني على التوالي، على الرغم من صيامه عن التهديف لمدة 180 دقيقة ضد مانشستر يونايتد وواتفورد، وخاصة أن مواجهة إيفرتون تحمل ذكريات سعيدة للفرعون الذى توج بجائزة بوشكاش العام الماضى بهدفه فى الديربي.

ويفتقد ليفربول في مباراة اليوم لجهود الثلاثي جو جوميز وديان لوفرين وتشامبرلين بسبب الاصابة، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة روبيرتو فيرمينو الذي تعرض لإصابة في الكاحل خلال مشاركته أمام مانشستر يونايتد الاحد الماضي، وهي الاصابة التي غاب على أثرها عن المشاركة في المباراة الماضية أمام واتفورد، في حين سيغيب عن إيفرتون ليتون باينز، بداعي الإصابة، وكيرت زوما للإيقاف بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

إضافة تعليق