الخبراء يضعون روشتة العبور الآمن للأهلى أمام بطل الجزائر فى دورى الأبطال

الخبراء يضعون روشتة العبور الآمن للأهلى أمام بطل الجزائر فى دورى الأبطال الأهلى

كتبت ــ أسماء عمر

إضافة تعليق

أصبح النادى الأهلى فى وضع لا يحسد عليه فى مجموعته بدورى أبطال أفريقيا، بعدما توقف رصيد الأحمر عند النقطة السابعة ليتراجع إلى المركز الثانى عقب خسارته أمام فيتا كلوب الكونغولى، متخلياً عن المركز الأول لصالح فريق شبيبة الساورة الجزائرى الذى احتل المركز الأول برصيد 8 نقاط.

الأهلى دخل فى حسبة "برما" بعد الخسارة الخيرة ليصبح مطالباً بالفوز ولا شىء غير الفوز على بطل الجزائر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، ليضمن التأهل دون النظر إلى نتائج المنافسين، ففي حالة التعادل ستصلي جماهير المارد الأحمر من أجل تعادل فيتا كلوب وسيمبا للرجوع إلى نتائج المواجهات المباشرة التي ترجح كفة الأهلي .

خبراء الكرة وضعوا روشتة العبور الآمن للأهلي من مباراة عنق الزجاجة أمام شبيبة الساورة . ياسر رضوان " قلة خبرات لاسارتي خارج الديار وضعت الأهلي في مأزق "

أرجع ياسر رضوان نجم النادي الأهلي السابق، سبب العروض السيئة وتراجع النتائج للفريق الأحمر خارج الديار، إلى قلة خبرات مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق في البطولات الأفريقية.

وقال رضوان، أن الأهلي لا بديل له عن الفوز أمام الساورة في ختام دور المجموعات لعبور هذا المأزق، مشيراً إلى أن عاملي الأرض والجمهور ستدعم الفريق الأحمر في المباراة التي وصفها بالصعبة بسبب تقارب النقاط وتشبث بطل الجزائر بفرص الصعود بعد صدارته للمجموعة.

وأضاف أن علي لطفي قدم مباراة مميزة أمام فيتا كلوب في خامس جولات الفريق الأحمر بدور المجموعات، ولا يسأل عن الهدف الذي سكن شباكه، خاصة وأن الكرة ارتطمت بلاعب الأهلي وغيرت اتجاهها، مؤكداً أنه ينتزر عرضاً أقوى من الحارس الثالث للفريق الأحمر في مباراة الساورة .

وشدد رضوان على أن المسئولية الأكبر في المباراة تقع على عاتق اللاعبين أصحاب الخبرات الأفريقية، الذين سيكون عليهم قيادة زملائهم خلال المباراة للخروج بأفضل نتيجة ممكنه .

ربيع ياسين " الأهلي سيفوز بأكثر من هدفين وأزارو الأصلح لقيادة الهجوم"

توقع ربيع ياسين نجم النادي الأهلي السابق، فوز المارد الأحمر على شبيبة الساورة الجزائري، بأكثر من هدفين، مشيراً إلى أن المارد الأحمر اعتاد على اللعب تحت الضغط و في هذه الأوقات يظهر معدن اللاعبين.

وعن العروض السيئة خارج الأرض، أكد ربيع ياسين أن التوفيق لم يحالف الفريق الأحمر في مباراتي سيمبا وفيتا كلوب، حيث كان الأهلي قريباً من الفوز، ورفض نجم الأهلي تحمرل علي لطفي حارس مرمى الفريق الأحمر مسئولية الهدف الذي سكن مرماه، متوقعاً عرضاً أقوى من الحارس الثالث بالفريق في المباراة المقبلة.

ورشح نجم الأهلي السابق، وليد أزارو لقيادة الهجوم الأحمر أمام شبيبة الساورة على أن يكون مروان محسن بديلاً للمغربي، وأكد ياسين أن توظيف اللاعبين وقراءة أفكار المنافس والاعتماد على الفرديات والمهارات سيكون لها دور الحسم في المباراة .

عادل طعيمة "وجود أحمد فتحي في وسط الملعب ضروري"

يرى عادل طعيمة نجم النادي الأهلي السابق، أن كل الاحتمالات واردة في عالم كرة القدم، مؤكداً أن الأهلي قادر على الفوز أمام شبية الساورة الجزائري وحسم تأشيرة التأهل كأول المجموعة في دوري أبطال افريقيا.

وشدد عادل طعيمة على أن وجود أحمد فتحي في وسط الملعب أمر ضروري إذا كان الفريق الأحمر يطمح في حصد ثلاث نقاط مصيرية لما يتمتع به الجوكر من خبرات وقدرة على قيادة الفريق وتوجيه زملائه خلال المباراة، مشيراً إلى أن الأهلي افتقد للاعب الذي يقوم بهذا الدور القيادي أمام فيتا كلوب.

وأضاف نجم الأهلي السابق، أن مروان محسن الأكثر جاهزية لقيادة هجوم الفريق الأحمر بسبب حساسية المباريات والتي يفتقدها أزارو العائد مؤخراً من الإصابة، حيث سيكون وجود الدولي المغربي على دكة البدلاء ورقة رابحة أكثر من الدفع به في بداية المباراة.

طعيمة أكد أن سوء النتائج للمارد الأحمر خارج الديار يرجع لقلعة الخبرات الأفريقية لمارتن لاسارتي مدرب الأهلي، الذي مازال جديداً على الأجواء الصعبة في القارة السمراء، وبالإضافة لتراجع مستوى اللاعبين، وسوء الحظ بعدما أهدر الأهلي 5 أهداف مؤكدة.

وعن أزمة حراسة المرمى بسبب اصابة الشناوي وشريف إكرامي، أشار طعيمة إلى أن الشناوي سيكون بمقدوره اللحاق بالمباراة المرتقبة ولن تكون هناك أزمة، مضيفاً أن علي لطفي أيضاً قدم مستوى مبهر خلال مباراة فيتا كلوب ولا يسأل عن الهدف الذي سكن شباكه.

إضافة تعليق